شروط حساب المواطن تسجيل الفرد المستقل

حساب المواطن تسجيل

أعلن الحساب الرسمي لحساب المواطن عن شروط حساب المواطن تسجيل الفرد المستقل بعدما زادت التساؤلات عن حساب المواطن تسجيل الفرد المستقل، لذلك سوف نوضح لكم تفاصيل الاشتراك في حساب المواطن تسجيل الفرد المستقل، وشروط التسجيل به، وقد انطلق برنامج حساب المواطن في عام 2017، من أجل مساعدة محدودي الدخل، وقد كشف البرنامج عن الشروط التي يجب توافرها في الراغبين في الحصول على الدعم، ويتسلم المواطنين السعوديين مستحقي الدعم كل شهر من عام 2019 الجاري، واليوم العاشر من كل شهر من المفترض أن يتسلم المواطنون الدعم وفقا للمعايير والقواعد التي حددها برنامج حساب المواطن.

 

أهم شروط حساب المواطن تسجيل الفرد المستقل

أعلن برنامج حساب المواطن الشروط الواجب توافرها في تسجيل حساب المواطن للفرد المستقل، وجاء هذا ردا على سؤال “سأكمل الـ 24 عاما في يوم 29 يوليو الجاري”، فهل يحق لي التسجيل كفرد مستقل؟”، وقد أوضح حساب المواطن أنه في حالة التسجيل كفرد مستقل، من العمر 18 إلى 24 سنة لابد من ارفاق المستندات لإثبات الاستقلالية وهم “صك ملكية أو سكن الجامعة أو كليات عسكرية أو كليات حربية أو معهد الادارة أو عقد الإيجار الموحد أو فاتورة كهرباء” بأسمك؛ وفي حال عدم توفرها يتم إضافتك كتابع لرب الأسرة.

 

شروط الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن تسجيل المواطنين السعوديين

يجب أن يكون المسجل سعودي الجنسية، لاستيفاء شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

و يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق من حساب المواطن على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

 

موعد صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن

أوضح حساب المواطن أنه سيتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

يذكر أن وزارة الخدمة المدنية كانت قد حددت موعد بداية ونهاية إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1440هـ، وقالت الوزارة إن إجازة عيد الأضحى لهذا العام تبدأ من اليوم الخامس من شهر ذي الحجة، فيما ستنتهي بنهاية اليوم الخامس عشر من الشهر نفسه.

 

دعم برنامج حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج حرصت السعودية على تقديمه للمواطن السعودي وخاصة بعد الزيادات التي فرضتها المملكة العربية السعودية في الآونة الآخيرة ومن المؤكد أن المواطن لا يتحملها فقد عملت جاهدة على إنشاء هذا الحساب للمواطن السعودي.

 

كلمات مفتاحية

السعودية برنامج حساب المواطن تسجيل حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن 2019 دعم حساب المواطن صرف حساب المواطن

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا