اسماء بنات 2019 بحرف الياء ومعانيها

أسماء بنات فخمة ومعانيها

اسماء بنات 2019 بحرف الياء موضوع نقدمه لكل أسرة تبحث عن أسماء بنات جديدة لطفلتهم القادمة، فاخترنا لهم اسماء بنات 2019 بحرف الياء مع شرح لبعض معانيها بطريقة مبسطة، وبعض النصائح لإختيار الإسم الأفضل لمولودك الجديد.

أسماء بنات فخمة ومعانيها

أسماء بنات فخمة ومعانيها

أجمل اسماء بنات 2019 بحرف الياء

إسم ياسمين

هو أحد أشهر وأقدم أسماء البنات التي تبدأ بحرف الياء، وهو إسم زهرة بيضاء لها رائحة طيبة، ويشتق منها إسم ياسمينة وهي مفردة الياسمين.

ومن مشتقاتها أيضاً إسم جاسمين، ومن أشهر من سمي بإسم ياسمين هو الفنانة المعتزلة الحاجة ياسمين الخيام إبنة قارئ القرآن الشهير الشيخ الحصري.

إسم يسرا

واحد من أسماء البنات التي تبدأ بحرف الياء وتلقى انتشاراً واسعاً، ومعناها السهل، ومن مشتقات إسم يسرا كلا من إسم يسرية ومعناها ذات اليسار ويقصد بها أيضاً السهل، وهي مؤنت إسم يسري.

أيضاً من مشتقات إسم يسرا كلا من يسرائية وهي من اليسر، وإسم يسر وهو يعني السهل، وإسم يسراء وتعني الفتاة التي تستخدم يدها اليسرى، كذلك إسم يسرات وهي جمع إسم يسرى ويعني الرخاء والسهولة.

بالإضافة إلى ذلك فإن من مشتقاتها أيضاً إسم يسار ومعناها الرخاء، وإسم يسرة وهي مؤنث إسم يسر، وإسم يسار ومعناه الرخاء، وإسم ياسرة ومعناها الواعدة وأيضاً معناها اليسر.

وجميع كل هذه المشتقات تعني اليسر والسهولة والرخاء، ومن أشهر الفتيات التي سميت بإسم يسرا هي الممثلة المصرية يسرا التي تحظى بشهرة واسعة في الوطن العربي.

إسم يمنى

ومعناها السعيدة أو المباركة أو الجزء الأيمن، ومن مشتقاتها إسم يامنة وهي تعني الفتاة المباركة الميمونة، وإسم يمناء وتعني الفتاة ذات البركة، وإسم يمن وهو رمز للتفاؤل والخير.

يمنية وهو إسم مشتق من اليمن، وإسم يمناء وهي خلاف اليسرى ذات البركة، وإسم يمناء وهي ذات البركة، يمنات وهو جمع يمنة، وجميعهم يعنون الخير والبركة.

اسماء بنات

أسماء البنات ومعانيها

نصائح لإختيار الإسم الأفضل لمولودك

  • مراعاة الشروط الدينية لإختيار الإسم فلا يكن إسم محرم دينياً، ولا يحمل معنى غير مقبول إجتماعياً أو دينياً.
  • يمكنكم الإقتداء بأسماء الصحابيات أو زوجات الرسول أو إختيار بعض الأسماء التي وردت في القرآن الكريم.
  • اختاري إسم يكون سهل في نطقه وكتابته، وأن يكون معناه مقبول إجتماعياً، حتى لا يؤثر ذلك سلباً على الحالة النفسية لطفلتك أو يعرضها للسخرية.
  • راعي أن يكون إسم الطفلة متوافق إجتماعياً مع المجتمع الذي تعيش فيه، وأن يكون معناه مفهوم ومقبول في هذا المجتمع.
كلمات مفتاحية

أجدد اسماء بنات أسماء بنات اسماء بنات اسماء بنات 2019 اسماء بنات 2019 بحرف الياء اسماء بنات جديدة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا