اسماء بنات 2019 بحرف الحاء ومعانيها

اسماء بنات 2019 بحرف الحاء موضوع نقدمه اليوم لكل أم تبحث عن أسماء بنات جديدة لتختار من بينهم إسم مولودتها الجديدة، حيث إخترنا أن نقدم لكم اسماء بنات 2019 بحرف الحاء جديدة ومميزة فتابعونا.

اسماء بنات 2019 جديده
أسماء بنات

أجمل اسماء بنات 2019 بحرف الحاء

إسم حلا

أول إسم اخترناه لكم هو إسم حلا والذي يعد من أكثر الأسماء التي تبدأ بحرف الحاء إنتشاراً، خاصة لوجود بعض المشاهير العرب الذين يحملون نفس الإسم على سبيل المثال الممثلة المصرية حلا شيحة، والفنانة الشابة حلا الترك.

وإسم حلا هو من الأسماء المميزة والذي يعني الفتاة التي تحلي حياة الآخرين من حولها وتجعلها أحلى من السابق، وتعني أيضاً الفتاة الجميلة، ويقال حلا من الحلاوة والحلية، ويقال أن حلا تعني صار الشيء حلو.

إسم حورية

ثاني أسماء البنات التي اخترناها لكم وتبدأ بحرف الحاء أيضاً هو إسم حورية، فهو من الأسماء المحببة لدى الكثيرين، ومن أشهر الفتيات التي يحملن هذا الإسم هو الممثلة المصرية حورية فرغلي.

ومعنى إسم حورية هو الفتاة ذات العيون السوداء الواسعة، ويقال أيضاً أنها الفتاة الجميلة البيضاء ذات العيون الواسعة السوداء، كما أن حورية هو إسم النساء في الجنة.

من مشتقات إسم حورية هو إسم حور والذي يعني أيضاً إسم نساء الجنة، وكذلك إسم حوراء ويعني المرأة البيضاء التي تمتلك في عيونها سواد شديد.

إسم حبيبة

من الأسماء التي اخترناها لكم وتبدأ بحرف الحاء، فهو من الأسماء المنتشرة بكثرة في الوطن العربي، ويقال أن الإسم له جذور عربية قديمة.

ومعنى إسم حبيبة هو الفتاة المحبوبة والمفضلة لدى جميع من حولها، ويقال أيضاً إنه مأخوذ من كلمة المحبوبة أو المحُبة، أو العاشقة، أو الودودة.

إسم حفصة

من الأسماء العربية الشهيرة التي تبدأ بحرف الحاء، وهو من الأسماء العربية القديمة، سُميت به الصحابية الجليلة حفصة بنت عمر بن الخطاب رضي الله عنه وزوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ويعني إسم حفصة الفتاة الشجاعة، وأيضاً يطلق إسم حفصة على كل ما هو صغير على سبيل المثال الأسد الصغير، وأيضاً البيت الصغير.

اسماء بنات 2019 اسلامية
اسماء بنات

أجدد أسماء البنات التي تبدأ بحرف الحاء

هناك مجموعة من الأسماء الجديدة التي تبدأ بحرف الحاء ولا مازالت لا تلقى انتشاراً كبيراً في المجتمع؛ لكن نطرح عليكم بعض منها مع توضيح معناها فيما يلي.

إسم حلوم وهو إسم له أصول عربية، ويعني الفتاة الحالمة، الصبورة، ذات العقل والحكمة.

وإسم حنوف وهو إسم نادر وغير مألوف ويعني المرأة المستقيمة.

إسم حياء وهو يعني الفتاة الجميلة شديدة الخجل.

وإسم حسناء وهو يعني الفتاة الجميلة رائعة الحسن.

إسم حليمة هو إسم الصحابية الجليلة حليمة السعدية مرصعة الرسول صلى الله عليه، ومعناها الفتاة ذات العقل الراجح.

يمكنك أيضا قراءة More from author