مدة اجازة اليوم الوطني السعودي 1441

 

يرغب الجميع في معرفة ميعاد و مدة اجازة اليوم الوطني السعودي 1441 وقد ازدادت معدلات البحث عن موعد اليوم الوطني السعودي 1441 ومدته خلال الأيام القليلة الماضية، وقد جرت العادة ان الاحتفال بـ اليوم الوطني السعودي 1441 يكون اجازة لمدة يوم واحد، للاحتفال بهذا اليوم المميز بالمملكة العربية السعودية، إلا أن هذا العام الهجري 1441 سوف تحتفل المملكة باجازة العيد الوطني الـ 89 لمدة أربعة أيام متواصلة، وما ما أسرى السعادة في نفوس الجميع.

 

اليوم الوطني السعودي 1441

 

موعد اليوم الوطني السعودي 1441 ومدة الإجازة

اعتاد ابناء السعودية الاحتفال بذكرى توحيد المملكة العربية في العيد الوطني الـ 89 بالاعداد للاحتفالات والتجمعات العائلية والطقوس الاحتفالية، وقد شهدت المملكة احتفالات كبيرة بعد تأكيد وزارة الخدمه المدنيه في اجازة الموظفين التي سوف يحصلون عليها متصله وسوف تمتد لمده اربع ايام متواصله بمناسبة اليوم الوطني خلال العام الجاري على أن تبدأ الإجازة من نهاية دوام يوم 19 سبتمبر وحتى يوم 23 سبتمبر خلال العام الميلادي الجاري وبذلك يكون أي يوم من أيام العمل بين الإجازتين يكون إجازة رسمية من قبل الدولة.

وقد أصدر المتحدث الرسمي باسم الخدمه المدنيه سلطان الظاهر بيان لاحدى الصحف المحليه بالمملكه بان يوم الاحد الذي سوف يكون قبل يوم الوطني سوف يكون إجازة رسمية بالدولة وبذلك سوف تصبح الإجازة 4 أيام متصلة مع ايام عطلة الاسبوع النهائي أي يومي الجمعة والسبت.

وقد اكد الظاهر على أن إجازة الاحتفال بيوم السعوديه الوطني العام الهجري 1441 سوف تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2019 على أن تكون عودة الدوام يوم الثلاثاء 24 سبتمبر عام 2019.

 

اليوم الوطني السعودي 1441

 

وقد أشار المتحدث الرسمي بأسم الخدمة المدنية على ان يوم الاحد هو اجازة رسمية من الدولة لأنه يوم عمل واحد ويقع بين الاجازة الرسمية هي عطلة نهاية الأسبوع اليوم الوطني وبناء على ذلك سوف يكون اجازه طبقا للائحة التنفيذية للموارد البشرية التي تنص المادة 128.

وقد أعلن المتحدث الرسمي انا الاجازة الرسمية سوف تكون اجازه اسبوعيه هلال شهر محرم المقبل 4 ايام اثناء الاسبوع الثالث من الشهر وتتضمن الاجازه يوم الجمعه السبت والاثنين وهو يوم الاحتفال باليوم الوطني للمملكه العربيه و يوم الاحد سوف يقع بين الاجازتين لذلك سوف يكون اجازة ايضا.

اذكر انا المملكه العربيه السعوديه تحتفل باليوم الوطني 88 89 في يوم 23 محرم 1440 هجريًا وهو اليوم الذي يوافق يوم الاثنين 23 سبتمبر ميلاديا وهو اليوم الذي قائم في الملك عبد العزيز آل سعود بتوحيد المملكة وتأسيسها لذلك يعد اليوم الوطني السعودي من أهم الاحتفالات في جميع انحاء المملكه العربيه السعوديه وهو يوم اجازة رسمية في الدولة بموجب المرسوم الملكي من الملك عبدالله ال سعود هو عطلة رسمية على الموظفين في مختلف قطاعات الدولة العامة والخاصة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author