5اكلات خليجية بالدجاج المشوي والرز

اكلات خليجية بالدجاج هي موضوع مقالتنا اليوم، حيث نقدم لكم أشهر 5  اكلات خليجية بالدجاج والأرز لكل محبي المطبخ الخليجي المميز بنكهاته الخاصة، والذي يجمع كلاً من المطبخ السعودي والكويتي والإماراتي كأشهر المطابخ العربية.

كبسه بالكاجو والدجاج

أشهر الاكلات الخليجية

المطبخ الخليجي من أشهر المطابخ العربية فهو يتميز بنكهة فريدة ومميزة لاعتماده بدرجة كبيرة على العديد من التوابل والمنكهات الطبيعية مثل الزعفران والزنجبيل.

كما يتميز المطبخ الخليجي بدسامة أكلاته الغنية بالدهون غالبا، كما يعتمد في أغلب وصفاته على الأرز واللحم أو الدجاج بدرجة كبيرة، فيقدمهم بطرق مختلفة ومتنوعة.

ومن أشهر الأكلات الخليجية المعروفة هي الكبسة، المنجي، الهريس، المطبق، المقلوبة، العصيدة، وغيرها من الوصفات التي اخترنا لك منها مجموعة وصفات تقدم بالأرز والدجاج.

طريقة تحضير كبسة الدجاج بدبس الرمان
وصفة الدجاج مع الارز من المطبخ الخليجي

أشهر أكلات خليجية بالدجاج والأرز

 مقلوبة الدجاج والخضار

مقلوبة الدجاج الخليجية واحدة من أشهر الأكلات في المطبخ الخليجي، تعتمد في مكوناتها الاساسية على الدجاج والأرز وبعض الخضروات مثل الباذنجان والبطاطس.

اكلات رمضان طريقة عمل مقلوبة دجاج بالخضار
اكلات رمضان طريقة عمل مقلوبة دجاج بالخضار

 

 

وتتميز المقلوبة بكونها أحد الأكلات الشعبية في الخليج والتي يمكن تقديمها في الكثير من المناسبات الاجتماعية فهي وجبة غنية ومشبعة وتتميز بمذاق رائع، أتينا لك بطريقة عمل مقلوبة الدجاج والارز على طريقة الشيف الشربيني تعرفي عليها في الفيديو التالي.

مقلوبة دجاج

جددوا على سفرتكم و جربوا طعم مقلوبة الدجاج على طريقة #الشيف بطعم أخف مع اضافة زيت Crystal للمزيد : http://sofra.cbc-eg.com/stars/chef1

Posted by CBC Sofra on Friday, September 23, 2016

 

مجبوس الدجاج

هي أحد الوصفات الشهيرة داخل المطبخ الخليجي وتشتهر كلا من دولة الكويت والبحرين بتحضيره، وكلمة المجبوس تعني الارز المكبوس والمطبوخ بالمرق سواء كان مرق دجاج أو لحم.

المجبوس بالدجاج
المجبوس بالدجاج

يعد المجبوس من الأطباق الرئيسية على المائدة الخليجية وبالأخص في المناسبات، وهو طبق مكتمل العناصر الغذائية لاحتوائه على الكربوهيدرات والبروتين والألياف والدهون.

ويمكن تحضير المجبوس بالعديد من الطرق المتنوعة، والتي اخترنا لكم منها طريقة الشيف الشهيرة غادة جميل، تعرفوا على الوصفة من خلال الفيديو التالي.

مجبوس الدجاج البحريني

مجبوس الدجاج البحريني وصفة لذيذة وجديدة من غادة جميل 😋مزيد من وصفات #اتفضلوا_عندنا على: http://cbc.eg/sNEldiCBC Sofra

Posted by CBC Sofra on Monday, September 17, 2018

 

مندي الدجاج

أحد أشهر الأكلات في المطبخ الخليجي وبالاخص المطبخ السعودي، والذي نال شهرة واسعة عبر العديد من الدول العربية حتى أنه أصبح من أشهر الوصفات التي تقدم في المطابخ العربية المختلفة.

ويتميز مندي الدجاج بطعمه المميز نتيجة شواء الدجاج وكذلك طعم الأرز الذي يكتسبه بسبب هذا الشواء، فيما يلي نقدم لكم طريقة عمل مندي الدجاج على طريقة الشيف سارة عبدالسلام، تابعوا الفيديو التالي.

مندي الدجاج

طريقة عمل " مندي الدجاج"مع الشيف #سارة_عبدالسلام#سنة_اولي_طبخ#بانوراما_فود#Panorama_Food

Posted by ‎قنوات بانوراما – PNC Food‎ on Thursday, June 23, 2016

وصفات شهيرة من المطبخ الخليجي

كبسة الدجاج

واحدة من أشهر الأطباق على المائدة الخليجية، وبالأخص في المملكة العربية السعودية، فهي تعد من الاطباق الرئيسية التي تقدم في المناسبات العامة والخاصة.

وتنال كبسة الدجاج شهرة عربية واسعة وبالأخص في دول الأردن وسوريا، وتعتمد بشكل أساسي على الدجاج والارز البسمتي والتوابل، وتقدم مع السلطة واللبن.

إليكم طريقة تحضير كبسة الدجاج على طريقة الشيف مروة الشافعي في الفيديو التالي، تابعونا.

كبسة الدجاج الخطيرة .. جبنالكم أحلى وأسهل طريقة من مروة الشافعى

كبسة الدجاج الخطيرة .. جبنالكم أحلى وأسهل طريقة من #مروة_الشافعى #أكلة_بيتى Al Nahar

Posted by Al Nahar on Friday, December 14, 2018

برياني الدجاج

وصفة من وصفات المطبخ الخليجي والتي تعد من الوصفات الصحية التي يمكن تناولها، حيث يجمع بين الخضار والأرز والدجاج، تابعوا الفيديو التالي لتتعرفوا معنا على طريقة تحضير وصفة برياني الدجاج والخضار.

يمكنك أيضا قراءة More from author