لأول مرة .. المملكة السعودية تستضيف ” رالي داكار ”  

لأول مرة .. المملكة السعودية تستضيف رالي "داكار "  
لأول مرة .. المملكة السعودية تستضيف رالي “داكار “

 

 

رالي داكار سباق شهير انطلق لأول مرة في 1978 من باريس إلى داكار عاصمة السنغال ، بعدها بقي في أفريقيا لمدة 30 عاما ، وفي هذه الفترة أقيم الرالي في دول عربية ( كالجزائر والمغرب) ، قبل أن ينتقل عام 2008 إلى أمريكا الجنوبية ، والآن يعلن عن انتقاله لدولة عربية أسيوية لأول مرة في تاريخها يقام الرالي في المملكة العربية السعودية ولمدة 5 أعوام بداية من 2020 .

 

الإعلان الرسمي للمشاركين

 

أعلن الحساب الرسمي لرالي “داكار” عبر موقع “تويتر” ، تسجيل أكثر من 200 دراج في فئتي الدراجات النارية ذات العجلتين ورباعية العجلات “كوادز” ، أسماءهم للمنافسة في الرالي ، أضاف الحساب أن “جميع الفرق المصنعية ستكون حاضرة في هذا الرالي ، ولا تكاد تطيق صبرا لخوض التحدي” .

 

إعلان إطلاق الرالي في السعودية

 

ومن جانبه ، صرح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ،  إن السباق سينطلق مطلع العام القام وبالتحديد 5 يناير/ كانون الثاني 2020 من مدينة جدة على أن يكون خط النهاية في مدينة القدية يوم 17 يناير/ كانون الثاني ، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الرالي ، الذي عقد بمنتجع القدية القريبة من العاصمة الرياض.

وتجدر الإشارة ، أن عدد المشاركين في ” داكار 2020 ” يعتبر أكبر من الرقم المسجل في “داكار 2019” الذي أقيم في دولة البيرو ، وكذلك الأعوام السابقة .

 

خط السير

 

تم التوضيح أن مسار رالي داكار سيكون بطول 9 آلاف كيلومتر ، حيث سيعبر بعض أجمل المدن والمواقع في المملكة العربية السعودية ،

من المعروف أن الرالي يقام للمرة الأولى في قارة آسيا على أراضي المملكة العربية السعودية ، بعد 40 عاما قضاها الرالي العالمي في أفريقيا وأمريكا الجنوبية ، وبذلك ستكون المملكة الدولة الـ30 في مسيرة رالي داكار منذ انطلاقته عام 1978.

يمكنك أيضا قراءة More from author