علاج تساقط الشعر اثناء فترة الحمل

 

علاج تساقط الشعر أثناء فترة الحمل يحتاج الى معرفة الاسباب التي ادت الى احتياج المرأة الحامل الى علاج تساقط الشعر لذلك يجب أن تستشير المرأة خلال شهور الحمل الطبيب المختص لتحديد الأسباب وكذلك علاج تساقط الشعر خاصًة أن هذه المشكلة من المشكلات الشائعة للنساء في فترة الحمل والرضاعة، وتشتكي منها الكثيرات، حيث أن بعض النساء تصاب بتساقط الشعر خلال فترة ما بعد الإنجاب، والبعض الآخر تصاب بالتساقط أثناء فترة الحمل، وهو من الأمور الطبيعية والتي تعود الى عدة اسباب، والتي سوف نتناولها خلال السطور القادمة، مع توضيح علاج التساقط.

 

علاج تساقط الشعر

 

اسباب تساقط الشعر للمرأة الحامل

  •     نقص وسوء التغذية
  •     أمراض فروة الرأس
  •     التغيرات الهرمونية
  •     الأمراض النسائية
  •     اضطرابات الغدة الدرقية
  •     الاصابة ببعض الأمراض المرتبطة بالحمل
  •     العوامل الوراثية
  •     الأمراض التناسلية

 

علاج تساقط الشعر

 

علاج تساقط الشعر للمرأة الحامل

توجد العديد من اسباب تساقط الشعر، ولعلاج هذا التساقط يجب معرفة السبب أولا، لذلك يجب على المرأة الحامل او المرضع استشارة الطبيب المختص.

 

  1. اتباع نظام غذائي صحي

تعد التغذية الصحية السليمة والمتوازنة من أهم الأمور التي يجب أن تتبعها المرأة الحامل، خاصًة وان فترة الحمل من الفترات الهامة والفارقة في صحة الطفل والأم، لذلك يجب أن تتناول الأم قدر كافي من الألياف الطبيعية، والخضروات والفواكه، التي تحتوي على مضادات الأكسدة ومادة الفلافونويد.

تساهم التغذية الصحية في حماية الشعر من التساقط، وتعزز نموه السليم، وخاصًة تناول البطاطا الحلوة والجزر الغنية بالبيتا كاروتين، والخضروات الورقية، الغنية بفيتامين ج، وعنصر الحديد، والأسماك لاحتوائها على الماغنيسيوم وأوميغا 3، وتناول البيض، الذي يحتوي على فيتامين د.

 

  1. تجنب تمشيط الشعر بالفرشاة

يفضل أن تتوقف المرأة الحامل عن استخدام فرشاة الشعر التقليدية، واستبدالها بالفرشاة الخشبية الواسعة، مع تجنب تمشيط الشعر أكثر من مرة واحدة في اليوم، لأن هذا يؤذي الشعر ويجعله يتساقط بكثرة، وتفقد المرأة كمية من الشعر كبيرة.

 

  1. التوقف عن تصفيف الشعر

تعتبر وسائل تصفيف الشعر من أكثر الأمور التي تؤذيه كثيرًا، مثل استخدام مكواة الشعر والسشوار الكهربائي وفرشاة التصفيف وغيرها من الآلات التي تتسبب في دمار وجفاف الشعر والخصلات، لذلك يفضل التوقف تمامًا عن تصفيف الشعر أو الذهاب لمصفف الشعر خلال فترة الحمل والرضاعة، لأن هذا يؤدي الى مزيدا من التساقط.

 

علاج تساقط الشعر

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author