طريقة حرق الدهون المتراكمة في الجسم بسرعة

 

يبحث الجميع عن طريقة حرق الدهون المتراكمة في الجسم بسرعة لذلك قد يعتقد البعض أن حرق الدهون أمر ممكن وسهل وبدون أي مجهود بواسطة بعض الحلول السحرية، إلا أننا سوف نستعرض خلال هذا المقال أفضل وأسهل طريقة من أجل حرق الدهون في الجسم، والتي تسبب العديد من المشاكل الصحية، مثل مشاكل السمنة المتعارف عليها، ومرض السكري، وامراض القلب، وانسداد الأوردة والشرايين، والأوعية الدموية، وغيرها من الامراض، لذا هيا بنا لنتعرف على تلك الطريقة الافضل لحرق الدهون وخسارة الوزن والحفاظ على الصحة، وتلك الطريقة هي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

 

حرق الدهون

 

أفضل وأسرع طريقة في حرق الدهون

  • تناول البروتين ضمن الوجبات اليومية، على الاقل حصة واحدة في اليوم، مثل اللحوم، والمأكولات البحرية، والبيض، والبقوليات، ومنتجات الحليب، حيث ان البروتين يقلل من الدهون المتراكمة، خاصة في منطقة البطن، ويزيد من التمثيل الغذائي، كما يساعد على زيادة الشعور بالشبع، و تقليل الشهية، وهو ما يجعلك تستهلك سعرات حرارية اقل، بالاضافة الى زيادة الكتلة العضلية.
  • تناول الوجبات التي تحتوي على الألياف الطبيعية، مثل الخضار والفواكه، البقوليات، الحبوب الكاملة، المكسرات والبذور، لانها تحفز الشعور بالشبع، كما تقلل كثيرًا من عدد السعرات الحرارية المستهلكة يوميًا، وهو ما يساعدك على خسارة الوزن، وتقليل الشهية، وتخفيض نسبة الدهون في الجسم، وتحسين عملية الهضم، لذلك يجب ان تحتوي الوجبات اليومية على الالياف الصحية.
  • تجنب الدهون وتناول الدهون الصحية، التي تأخذ وقتًا لهضمها، وتقلل من الشهية، وتمنح الشعور بالشبع، مما يساهم في فقدان الوزن، ولكن يجب تناولها بحذر لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، مثل زيت جوز الهند، والأفوكادو، والبذور، زيت الزيتون، والمكسرات.
  • تناول الكربوهيدرات المكررة بحرص، لأنها تصنع بعد نزع النخالة منها، ولم تعد حبوب كاملة، لذا فهي خالية من الألياف الصحية، لذلك فهي تساعد على زياة الوزن، لأنها تساهم في رفع مستوى السكر في الدم، ثم ينخفض سريعًا، فتزيد من الشعور بالجوع والاحتياج لتناول الطعام، مما يزيد من تراكم الدهون، خاصًة في منطقة البطن، لذا يجب الابتعاد عن الكربوهيدرات المكررة، مثل المخبوزات، والأغذية المصنّعة، والمعكرونة، والخبز الأبيض، والحبوب الغير كاملة.
  • أخذ قسط كافي من النوم، حيث أن قلة النوم تعزز فرص زيادة الوزن، مقارنة بمن يحصل على عدد ساعات نوم يومية تعادل 7 ساعات أو أكثر، حيث أن هرمونات الجوع تتأثر كثيرًا بعدد ساعات النوم، مما يزيد من الشهية والاحتياج الى الطعام، مما يؤدي الى الاصابة بالسمنة وزيادة الوزن.
  • الاستعانة ببعض المساعدات في زيادة حرق الدهون، مثل الشاي الاخضر والزنجبيل والقرفة، وخل التفاح، الذي يساهم على تقليل الشهية، وحرق الدهون، وتقليل السعرات الحرارية التي يتم تناولها، كما يعزز التحكم في مستوى السكر في الدم، ويساعد على حرق الدهون خاصة من البطن ومحيط الخصر، مما يزيد من خسارة الوزن.
  • زيادة الحركة والنشاط و ممارسة التمارين الرياضية، فإن هذا يساهم بشكل اساسي في خسارة الوزن وحرق السكر والدهون والسعرات الحرارية، وكذلك شد الجسم وبناء العضلات، لذا يمكنك ممارسة تمارين القوة أو رفع الاثقال او حتى بعض المشي السريع.

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author