طريقة صبغ لون شعر رمادى طبيعي في المنزل

نساعدك في هذه المقالة على الحصول على لون شعر رمادى مميز حسب أحدث صيحات موضة ألوان الشعر؛ وذلك من خلال التعرف على طريقة منزلية للحصول على لون شعر رمادى من خلال بعض الخطوات البسيطة التي يمكن أن تقوموا بها بكل سهولة في منزلكم.

صبغة شعر لون رمادي زيتي من موضة ألوان الشعر 2019
صبغة شعر لون رمادي زيتي من موضة ألوان الشعر 2019

اللون الرمادي موضة ألوان الشعر لهذا الموسم

تهتم الكثيرات من السيدات بشعرها إهتمام بالغ، فتبحث دائماً عن أحدث ألوان الشعر وأفضل القصات التي يمكن أن تلائم شكل ولون بشرتها، وذلك حتى تبدو بأفضل إطلالاتها.

عادة تعبر مثل هذه الإختيارات الصغيرة عن شخصية كل فتاة، ويعبر عن الكثير من الصفات الشخصية لها، فهي ليست مجرد اختيارات عادية لمجرد تغيير الشكل، يا أحيانا يكون لإعلان رسالة داخلية لها.

فالبعض يعتبر هذا التصرف بمثابة ثورة نفسية للفتاة عن كل ما هو مألوف وتقليدي في حياتها، خاصة إذا لجأت إلى إختيار بعض الألوان الجريئة والغير معتادة مثل اللون الرمادي أو اللون الرمادي الثلجي وغيرها من مثل هذه الألوان.

فلون مثل اللون الرمادي والذي يرتبط في أذهان الكثيرين بإنه رمز للشيب أو كبر السن؛ أصبح من أكثر الألوان رواجاً بين الكثير من السيدات خلال المواسم الماضية، فظهرت منه درجات مختلفة تلائم مختلف درجات وألوان البشرة.

على سبيل المثال فإن درجة اللون الرمادي الفاتح تناسب عادة جميع ألوان ودرجات البشرة مثل البشرة الفاتحة، البشرة السمراء، البشرة الحنطية، وكذلك تناسب هذه الدرجة مختلف الفئات العمرية سواء كان للسيدات الناضجات أو المراهقات.

صبغة شعر باللون الرمادي الثلجي
صبغة شعر باللون الرمادي الثلجي

طريقة الحصول على لون رمادي بسهولة في المنزل

ترغب الكثير من السيدات في الحصول على ألوان شعر مختلفة من الفترة للثانية؛ لكنها قد تمل من الذهاب إلى صالونات؛ فترغب في الحصول على تغيير لون شعرها ولكن بطريقة منزلية آمنة ولكن تخشى من عدم حصولها على النتيجة المرجوة.

ولكن هناك بعض العوامل المؤثرة على النتيجة وهي بنية الشعر سواء خفيفة أو ثقيلة، فالخفيفة تكتسب اللون سريعًا لذا لا ينصح ببقاء الصبغة عليها لفترة طويلة، أما بنية الشعر الثقيلة فهي تحتاج إلى وقت أطول حتى تكتسب اللون الجديد.

بالإضافة إلى ذلك فإن درجة لون الشعر الطبيعية ودرجة لون الصبغة المستخدمة تؤثر بشكل كبير على نتيجة اللون النهائية، فمثلاً درجة اللون الرمادي الفاتح رقمها 8-1 درجة، بينما اللون الرمادي المتوسط يكون رقمه 7-1 درجة، وهكذا.

صبغة شعر باللون الرمادي الثلجي
صبغة شعر باللون الرمادي الثلجي

خطوات صبغ الشعر باللون الرمادي في المنزل

الأدوات:

  • 1 أنبوب صبغة باللون الرمادي الفاتح “إذا كان حجم أو طول الشعر أكبر نستخدم عبوتين”.
  • 2 علبة بودرة تشفير.
  • فرشاة الصبغة.
  • 2 علبة أكسجين بالبلسم.
  • مشط للشعر.
  • فازلين.
  • قفازات اليد.
  • غطاء بلاستيكي للشعر.

الخطوات:

  1. سرحي شعرك ومشطيه حتى تتخلصي من التشابكات.
  2. قسمي الشعر إلى عدة خصل.
  3. إدهني بشرة الوجه والرقبة بالفازلين حتى لا تتأثر باللون.
  4. اخلطي جميع كمية بودرة التشقير مع الأكسجين داخل وعاء زجاجي ولا تنسي أن تحركي المزيج جيداً حتى تتمازج جميع المكونات جيداً.
  5. استخدمي الفرشاة لوضع الخليط على الشعر ونبدأ من الأسفل أولاً.
  6. اتركي الصيغة على الشعر حتى يصبح لونها أصفر أو برتقالي.
  7. اخلطي أنابيب الصبغة الرمادية معاً وضعيها على الشعر لمدة 35 دقيقة ولا تنسي تغطية الشعر.
  8. بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء والشامبو جيداً مع استخدام حمام الزيت لترطيب الشعر.

يمكنك أيضا قراءة More from author