خبير يكشف عن سمات ” الرجل الفاشل ” ونسبة وجوده بين الرجال !

خبير يكشف عن سمات " الرجل الفاشل " ونسبة وجوده بين الرجال !
خبير يكشف عن سمات ” الرجل الفاشل ” ونسبة وجوده بين الرجال !

تردد كثير من النساء لفظ فاشل وتنعت به بعض الرجال في حياتها ، ولهذا كشف أخصائي علم النفس ، يدعى ألكساندر شاخوف ، للصحفيين صفات الرجل الفاشل  الذي لا يريد تغيير نفسه ، وأشار إلى أنه من بين كل 10 رجال هناك 6 فاشلين.

خبير يكشف صفات ” الرجل الفاشل “

وصرح شاخوف تصريحات شديدة القوة ، حيث قال: ” أولا ، يعيش الرجل أحلاما بمستقبل عظيم ، حيث يكون ثريا وناجحا ، ويتحدث باستمرار عن خططه، وعندما يتعب الآخرون من الاستماع ، يبحث عن آذان جديدة.

عدم استثمار الوقت

وأضاف : “ثانيا، هذا النوع من الرجال يدخل بانتظام بمشاريع مجنونة ، حيث لا يريد أن يتعلم ويعمل على تطوير نفسه ، ولكنه يؤمن فقط بالأشياء المجانية ويتكل على الحظ ، ولا يستثمر وقته وقوته “.

الراحة والترفيه أولوية في حياته

هذا كما أكد أن هذا الرجل يؤجل كل شيئ إلى وقت لاحق ، حيث تكون الراحة والترفيه الأولوية بالنسبة له ، بينما العمل يمكنه الانتظار ، بالإضافة إلى أنه مذنبا لجميع مشاكله ، ويلقي اللوم على زوجته ، والحكومة ، والطقس بسبب عدم امتلاكه المال، ولكن ليس هو نفسه.

يزعم معرفته كل شيء

أما بالنسبة للسمة الأخيرة التي يتسم بها الرجل الفاشل هي ادعاءه بمعرفة كل شيء ، لذلك لا يجد سببا للتعلم والعمل على تطوير نفسه ، كما أنه جبان ويخشى الاعتراف بأنه لا يمتلك معلومات حول شيء ما.

هل يمكن أن يتغير الرجل الفاشل؟

وفي النهاية ، أفاد الأخصائي إلى أنه من الصعب بل ومن المستحيل تقريبا تغيير الرجل الفاشل ، فقط قلة قليلة يمكن أن تغير نمط حياتها بنفسها نحو الأفضل ، ولكنهم يفعلون ذلك فقط بعد أن يفقدوا كل شيء ، مؤكداً أن المرأة (الزوجة) لن تتمكن أبدا من مساعدته أو أي شخص آخر.

يمكنك أيضا قراءة More from author