تعرف على أكثر المدن أماناً في العالم .. تتصدرهم مدينة عربية

تعرف على أكثر المدن أماناً في العالم .. تتصدرهم مدينة عربية
تعرف على أكثر المدن أماناً في العالم .. تتصدرهم مدينة عربية

تصدرت العاصمة الإماراتية أبو ظبي قائمة المدن الأكثر أمانا على مستوى العالم للعام الثالث على التوالي ، بينما احتلت عاصمة قطر الدوحة المرتبة الثانية ضمن هذا التصنيف ، حسبما نشر موقع Numbeo الإلكتروني.

مدينة عربية هي الأكثر أمانا في العالم!

 ويستند الموقع في تقاريره إلى أضخم قاعدة معلومات وبيانات في العالم ، يتم جمعها من مستخدمين من مختلف المناطق والمدن ، وتتضمن تفاصيل عن الحياة ومستويات المعيشة فيها جدولا يضم المدن الأكثر أمانا في العالم.

وتمكنت مدينة أبو ظبي من التفوق على أكثر من 300 مدينة في جميع أنحاء العالم، حيث ارتفع مؤشر الأمان لديها من 88,26 نقطة العام الماضي، إلى 89,39 نقطة عام 2019.

الدوحة القطرية تحتل المرتبة الثانية

وجاءت العاصمة القطرية الدوحة في المرتبة الثانية لمستوى الأمان بمعدل نقاط بلغ 88.31 نقطة ، أما المرتبة الثالثة فقد كانت من نصيب المدينة الكندية كيبك سيتي بحصولها على مستوى أمان بلغ 85,22 نقطة ، بينما احتلت المدينة الروسية نيجني نوفغورد المرتبة 53 بمعدل أمان بلغ 72,97 نقطة في التقرير الذي تضمن 328 مدينة في العالم.

أخطر مدينة في العالم

هذا وتعد العاصمة الفنزويلية كاراكاس، المدينة الأخطر في العالم من حيث درجة الأمان، تليها مدينة بيترماريتزبرغ في جنوب إفريقيا ثم مدينة بورت مورسبي في غينيا الجديدة.

يمكنك أيضا قراءة More from author