فوائد بذر الكتان والزبادي للتنحيف

رجيم الزبادي وبذر الكتان أحد الأنظمة الغذائية الحارقة للدهون والتي تحمل الكثير من الفوائد الصحية بعيداً عن إنقاص الوزن، في هذه المقالة نوضح لكم تفاصيل رجيم الزبادي وبذر الكتان للتنحيف وحرق الدهون.

وصفة الزبادي وبذر الكتان للتنحيف
وصفة الزبادي وبذر الكتان للتنحيف

فوائد رجيم الزبادي وبذر الكتان لإنقاص الوزن

الزبادي وبذر الكتان من الوصفات التي تستخدم بكثرة في إنقاص الوزن وحرق الدهون، وذلك بسبب التفاعل بين كلاً من الزبادي وبذر الكتان، حيث يتميز هذا الرجيم أو هذه الوصفة الحارقة بالعديد من المزايا الصحية.

فتعمل وصفة الزبادي مع بذر الكتان على إذابة الدهون بالجسم، فهي مليئة بالألياف الغذائية التي تزيد من الشعور بالشبع، كما يساعد الزبادي وبذر الكتان على طرد سموم الجسم مثل الفضلات.

بالإضافة لذلك يساعد الزبادي وبذر الكتان على تحسين عملية الهضم فيساعد على حل مشكلة عسر الهضم والإمساك التي يعاني منها الكثيرون ممن يتبعون نظاماً غذائياً.

بذور الكتان للتنحيف وحرق الدهون
بذور الكتان للتنحيف وحرق الدهون

وعلى الرغم من كل هذه الفوائد الصحية العظيمة لمزيج الزبادي وبذر الكتان إلا أن الكثير من خبراء التغذية ينصحون بعدم الإفراط في تناوله كثيراً حتى لا يتسبب ذلك في إنسداد الأمعاء وبالأخص لمرضى القولون.

لذا ينصح دائماً عند تناول بذور الكتان أن يتم تناولها مطحونة وذلك لأنه مغلف بقشرة سميكة لا تتأثر بالإنزيمات الهاضمة في المعدة فهي غير قابلة للهضم.

الزبادي وبذر الكتان
وصفة الزبادي وبذر الكتان

طريقة تطبيق رجيم الزبادي مع بذر الكتان للتنحيف وحرق الدهون

يمكنك تحضير وجبة الزبادي مع بذر الكتان للتنحيف وحرق الدهون من خلال إحضار بذور الكتان، ثم نقوم بطحنها جيداً حتى تصبح البذور ناعمة مثل الدقيق، ونضعه في عبوة فارغة للتخزين حتى يصبح جاهز على الاستخدام في أي وقت.

في الصباح نحضر كوب من الزبادي ال250 جرام ونضع عليه ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة، ونخلط المكونات جيداً، ويتم تناوله على الريق قبل الفطار صباحاً وفي المساء أيضاً.

فيعمل هذا المزيج على تقليل الشعور بالجوع وزيادة الإحساس بالشبع، بسبب امتصاص بذور الكتان للماء، لذا ينصح بشرب كوبين من الماء بعد تناول هذه الوصفة، بإمكانك إتباع هذا الرجيم لمدة أسبوعين على الأكثر فلا ينبغي لك الإفراط فيه.

كذلك بإمكانك تناول مسحوق بذور الكتان المطحونة مع طبق السلطة الخضراء قبل تناول غدائك بنصف ساعة وشرب كوبين من الماء فهي تقلل من كميات الطعام التي تتناولها وتزيد من شعورك بالشبع.

يمكنك أيضا قراءة More from author