فوائد زيت جنين القمح للوجه

 

فوائد زيت جنين القمح عظيمة ومدهشة، وخاصًة للبشرة والوجه، حيث تعد فوائد زيت جنين القمح عديدة ولا تحصى، لأنه أحد أنواع الزيوت الطبيعية الهامة الغير مكررة، فهو يستخرج من قلب حبوب القمح، بعدما يخضع لعمليّة الضغط البارد، ويتميز باللون البني الذي يميل إلى اللون البرتقالي، وله رائحة قوية ومميزة، كما يتسم باللزوجة العالية، لذلك فهو غير قابل للحفظ لفترة طويلة، لأنه يفسد سريعًا، ويجب حفظه بعيدًا عن أشعة الشمس.

 

فوائد زيت جنين القمح

 

فوائد زيت جنين القمح للصحة والجسم

يتميز زيت جنين القمح بالفوائد العديدة لتحسين صحة الإنسان بشكل عام، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وهي ما تمنحه فوائد علاجية عظيمة، لعلاج المشاكل الصحّية المختلفة، حيث أن فوائده لا تقتصر فقط على البشرة والوجه والجلد، حيث أنه يعالج علامات التمدد الناتجة عن الحمل والسمنة، ويزيل آثار الندوب، ويجدد خلايا الجلد ويحافظ عليه من التصبغات الجلدية، كما يعالج الحروق المختلفة.

 

فوائد زيت جنين القمح

 

فوائد زيت جنين القمح للوجه والبشرة

يعتبر من وسائل الوقاية من أشعة الشمس الضارة، لأنه يرطب البشرة، ويمنح الوجه نعومة فائقة، وبذلك يحافظ زيت السمسم على مظهرها الشبابي الصحي.

يساعد في التخلص من الهالات السوداء حول العين، لأنه من مضادات الأكسدة، ويحتوي على فيتامين (هـ)، الذي يفيد البشرة بشكل أساسي.

يعمل كمنظف للبشرة بعمق، ليزيل جميع الشوائب والأوساخ والأتربة، ويفتح المسام، ويقي من الحبوب والالتهابات والحساسيّة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (ج).

يعد من النباتات المفيدة التي تعمل كمضادات للأكسدة، لذلك يكافح التجاعيد والخطوط الدقيقة، وبالأخص حول منطقة الجبين، لأنه مضاد للأكسدة، ويحتوي على مجموعة فيتامين (ب) التي تتمثّل في كل من فيتامين (B2، B3، B6)، بالإضافة إلى نسبة عالية من أحماض الأوليك، و اللينوليك و بالميتيك، التي تغذي البشرة وتجعلها نضرة.

 

فوائد زيت جنين القمح

 

خلطات طبيعية من زيت جنين القمح للبشرة والوجه

 

خلطة زيت جنين القمح وزيت الزيتون

  • اخلطي زيت السمسم مع زيت الزيتون مع بعضها البعض، ثم يتم تدليك وجهك وبشرتك بخليط الزيوت.
  • ويتم تكرار استخدامه مرتين يوميّاً في الصباح والمساء، لتجديد خلايا البشرة، وتغذيتها.

 

فوائد زيت جنين القمح

 

خلطة زيت جنين القمح وزيت اللافندر للبشرة الجافة

  • امزج مقدار متساوي من زيت جنين القمح، وزيت اللافندر، أو أي نوع من الزيوت العطريّة الخفيفة.
  • ضع خليط الزيوت على الوجة والرقبة والبشرة، ثم يتم التدليك بطريقة دائرية لطيفة، لعدة دقائق.
  • يتم تكرار الخلطة مرة أو مرتين في اليوم، بالصباح والمساء، للحصول على ترطيب مثالي وبشرة ناعمة ونضرة.

 

فوائد زيت جنين القمح

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author