وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وتفتيحها

إليكِ مجموعة من وصفات تنظيف البشرة التي تساعدك في إعادة نضارة البشرة وحيويتها من جديد، خاصة وأن وصفات تنظيف البشرة ستوفر عليكِ عناء الذهاب لمراكز التجميل ودفع الكثير من الأموال في جلسات تنظيف البشرة، وذلك لأنك ستقومين بها بنفسك في منزلك، فهي جميعها مواد طبيعية سهلة التحضير.

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

خطوات تنظيف البشرة

  • تنظيف البشرة بإستخدام الغسول الملائم لطبيعة البشرة، وذلك لإزالة أثار المستحضرات التجميلية على الوجه، ويمكن استخدام قطنة مبللة بالحليب بدلاً من الحليب، وغسله بعدها بالماء جيداً.
  • تقشير البشرة بإستخدام مقشر جيد لها، وذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة، وذلك من خلال تنظيف البشرة وبعدها وضع المقشر على الذقن والأنف، والجبين، ومراعاة الإبتعاد عن مناطق العين لحساسيتها.
  • تبخير البشرة من خلال وضع الوجه فوق وعاء مملوء بالماء الساخن مع تغطية الشعر جيداً، لمدة لا تتخطى العشر دقائق، ثم يرش ماء بارد على الوجه، ويراعى عدم إقامة هذه في حالة وجود بعض المشاكل الجلدية.
  • قناع الوجه حسب نوع البشرة مثل قناع الطين للبشرة الدهنية، والقناه المرطب للبشرة الجافة، بينما نستخدم الأقنعة الخفيفة مع البشرة الحساسة.
  • ترطيب البشرة بإستخدام المرطبات التي تساعد على حماية البشرة، والحفاظ على بنيتها الأساسية وتعويضها للعناصر المفقودة.
وصفات تنظيف البشرة
وصفات تنظيف البشرة

وصفات تنظيف البشرة للحصول على بشرة صحية

فوائد الحليب والعسل
الحليب والعسل

الحليب والعسل والخميرة

تساعد في شد البشرة وعلاج آثار حب الشباب، وتتكون من ربع ملعقة عسل، ربع كوب حليب سائل، ثلث ملعقة صغيرة من الخميرة.

نذيب الخميرة مع الحليب، ثم يضاف العسل، ويخلط جيداً، ويوزع بعدها على الوجه والرقبة لمدة لا تتخطى النصف ساعة، وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ، وبعده يغسل بالماء البارد.

فوائد الصبار للبشرة
ماسك الصبار

ماسك الألوڤيرا

لعلاج آثار حب الشباب وتهدئة البشرة المتهيجة، وترطيب البشرة وتحفيز الخلايا الجديدة، ويتكون هذا الماسك من ورق الصبار فقط.

نفتح ورقة الصبار بالسكين ونستخلص منها چل الألوڤيرا، بإستخدام قطعة قطن نوزع الچل على الوجه والرقبة حتى يجف لمدة نصف ساعة.

ويغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر، تكرر هذه الوصفة يومياً أو عدة مرات أسبوعياً حتى نصل للنتيحة المطلوبة.

زيت الزيتون
ماسك زيت الزيتون للبشرة

كريم زيت الزيتون

يمتاز باحتوائه على المواد المضادة للأكسدة، ويتكون من نصف كوب من زيت الزيتون، وملعقتان من كلاً من الماء، الجلسرين، غسول الأطفال.

نخلط جميع المكونات السابقة جيداً في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على قوام كريمي سميك، نطبق الكريم على الوجه والرقبة لمدة دقيقة واحدة، ثم يغسل بالماء الدافئ، ويجفف جيداً.

يمكنك أيضا قراءة More from author