ألوان جدران مطابخ بالصور

الكثيرات يبحثن عن نماذج وأشكاله مطابخ حديثة مودرن بألوان عصرية يمكنهم الإختيار من بينها لتغيير شكل مطابخهم وفق أحدث الأشكال، لذا في هذه المقالة جمعنا لكم بعض صور مطابخ حديثة حسب أحدث خطوط موضة الديكورات المنزلية المطابخ يمكنكم الإستعانة بها في تجهيز مطبخكم.

أشكال صور مطابخ مودرن حديثة
أشكال صور مطابخ مودرن حديثة

عناصر أساسية لإختيار مطبخك

المطبخ هو مملكة المرأة لذا لابد من اختيارها له بعناية كبيرة فهو لا يقل أهمية عن اختيار باقي ديكورات غرف المنزل؛ بما في ذلك اختيار ألوان الجدران والديكورات وكل القطع التي يمكنها أن تتواجد داخله.

خاصة وأنها تتواجد لساعات طويلة يومياً بداخله؛ وأول ما يجب مراعاته عند إختيار وتجهيز المطبخ هي ألوان الجدران والحوائط؛ فهي أول العوامل النفسية المؤثرة على من يشاهده؛ الألوان عامة هي أكثر الأشياء جذبً للنظر في أي مكان.

وألوان جدران الحوائط جزء أساسي من إختيار ديكورات المطبخ ؛ وبالأخص ديكورات المطابخ الحديثة التي تلعب فيها الألوان دور رئيسي في اختيار وتنظيم باقي قطع المطبخ والشكل النهائي له.

مطابخ ايطالية مودرن فخمة
مطابخ مودرن

تأثير الألوان في شكل المطابخ الحديثة

الألوان عنصر هام في تنسيق الديكورات وبالأخص الديكورات المنزلية؛ فهي تؤثر على الشكل العام لديكور منزلك وأيضاً تؤثر على الإحساس العام بمساحة المنزل وجماله.

فالألوان بإمكانها إضافة مساحة من المرح والجمال بالمنزل وبالمطبخ على وجه الخصوص؛ وأحيانا يحدث العكس، يتوقف الأمر على إختيارك الصحيح للألوان المناسبة.

فهناك تأثيرات نفسية كبيرة لإختيارات الألوان فعلى سبيل المثال المطابخ ذات الألوان الساطعة والعملية تشعرنا بحالة جيدة من النشاط والحماس أثناء الطبخ، وعلى العكس الألوان القاتمة تفعل.

كذلك الألوان الفاتحة والحيوية تضفي حالة من البهجة خاصة إذا تم مزجها مع بعض من ديكورات الزرع الخضراء؛ فهي تضفي لمسة جمالية مختلفة تترك تأثير إيجابي في النفس.

تصاميم مطابخ كبيرة
ألوان جدران المطابخ الحديثة

أحدث ألوان جدران مطابخ حديثه

ألوان جدران الحوائط بالمطابخ تضفي حالة من الحيرة على ربة المنزل عند اختيارها لها؛ لذا قد تحتاج بعض المساعدة في إختيار هذه الألوان.

فقد يراودها بعض القلق من اختيار الألوان بسبب خوفها من إختيار الألوان الفاتحة حتى لا تتأثر ببخار الماء والأطعمة المتناثرة ودرجات الحرارة المرتفعة في المطبخ، أو تلجأ للألوان القاتمة تجنباً لهذه النقط السابقة.

لذا نرشح لك عزيزتي مجموعة من ألوان الحوائط والجدران في المطبخ والتي نرشحها لكي بقوة منها:

اللون الأخضر التفاحي وهو من الألوان الفريدة والمميزة التي تضيف لمسة من الإشراق على مطبخك، وستجدينه يتماشى مع الكثير من الألوان الزاهية.

درجة اللون الأصفر الكناري للحوائط وهو من أكثر الألوان التي تساعد في إعطاء مساحة كبيرة من الإتساع لمطبخك، لذا فهو من الألوان التي تناسب بشدة المطابخ ذات المساحات الضيقة والصغيرة.

اللون الأحمر لحوائط وجدران المطابخ فهو من الألوان المعروفة بأنها فاتحة للشهية لذا يستخدم بكثرة في ديكورات معظم المطاعم العالمية.