شاهد تأهل برشلونة وأياكس إلى نصف نهائي دوري الأبطال

شاهد تأهل برشلونة وأياكس إلى نصف نهائي دوري الأبطال
شاهد تأهل برشلونة وأياكس إلى نصف نهائي دوري الأبطال

تأهل فريقا برشلونة الإسباني وأياكس أمستردام الهولندي، إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب فوزهما على مانشستر يونايتد ويوفنتوس بنتيجة 3-0 و2-1 .

ثنائية ميسي في مرمى مانشستر

وفي المباراة الأولى، بدأ الفريق الإنجليزي بقوة حيث كاد أن يفتتح التسجيل من بداية الشوط الأول في مناسبتين، إلا أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فاجئ الجميع بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 16، وقبل أن يلتقط لاعبو الخصم الأنفاس، أضاف ميسي في الدقيقة 20 الهدف الثاني لبرشلونة.

برشلونة قد يلاقي ليفربول في نصف النهائي

وشهد الشوط الثاني تراجعا دفاعيا نسبيا من لاعبي برشلونة، إلا أن الدقيقة 62 شهدت الهدف الثالث لبرشلونة من تسديدة لفيليبي كوتينيو من خارج حدود منطقة الجزاء، ليتأهل برشلونة إلى نصف النهائي، بانتظار الفائز اليوم من مباراة ليفربول وبورتو البرتغالي، علما أن ليفربول فاز ذهابا بهدفين نظيفين.

يوفنتوس يودع دوري الأبطال

وفي اللقاء الثاني، حاول يوفنتوس الإيطالي منذ بداية المباراة هز شباك خصمه الهولندي أياكس، إلا أنه انتظر حتى الدقيقة الثامنة والعشرين، حين قابل رونالدو الكرة برأسية صاروخية، وعادل للنادي الهولندي دوني فان دي بيك، وفي الشوط الثاني ومن ركنية نفذت عن طريق كرة عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها ماتياس دي ليخت برأسية سكنت أقصى يسار حارس يوفنتوس، وعليه انتهت المباراة، ليشكل خروج اليوفي مفاجأة البطولة الكبرى حتى الآن، فيما ضرب أياكس موعدا مع الفائز الليلة من لقاء مانشستر سيتي وتوتنهام.

يمكنك أيضا قراءة More from author