حبّ الشباب ينذر بمشاكل خطيرة

حب الشباب
حب الشباب

عزيزتي إن وجهكِ هو واجهة جسمكِ، يخبر الجميع بما يدور في داخله، وكثرة البثور وإندلاع حبّ الشباب ليس بالأمر العشوائي، فهو يرسل رسالة حول صحتك ونظافتك، فتابعي معنا ما تعنيه البثور حسب أماكن ظهورها:

الذقن والفك والرقبة:

المتهمّ الأول دورتكِ الشهرية، الهرمونات كهرمون التستوستيرون تتقلب طوال الدورة الشهرية ما يجعل غددكِ تنتج المزيد من الزيت، الأمر الذي يمكن أن يسد المسام و يؤدي إلى البثور، أمّا المتهم الثاني فهو معدتكِ، البثور في وسط ذقنك غالباً ما يكون سببها التقص في التغذية.

عالجي نفسكِ قبل أسبوع من الدورة الشهرية، فإذا كنت تستخدمين المنّظف المحارب لحبّ الشباب طبقي المكوّنات في كريمات تبقى على وجهكِ، طبقيها على ذقنكِ، فكّكِ و رقبتكِ، وفيما يخصّ غذاؤكِ، أكثري من تناول الخضار والفواكه وتناولي الكثير من الألياف.

الأنف والجبين:

السبب الإجهاد ومشاكل في القلب والجهاز الهضميّ، التوتر والأجهاد يسببان إندلاع البثور، حين تشعرين بالإجهاد، يطلق جسمك الأدرينالين التي يمكن أن تزيد إنتاج الزيت وتزيد من احتمال الرؤوس السوداء.

طبّقي كريم علاجيّ على وجهكِ بالكامل أو إلجئي الى تطبيق خلطات للبشرة المحاربة للبثور، إضافةً الى ذلك، أكثري من شرب الماء، إذهبي الى النوم باكراً، وقللي من تناول الحلويات.

الصدر:

البثور على الصدر سببها الإجهاد و التوتر، أمّا عن تجنّبها والحدّ من تهيّجها، فانتبهي إلى ملابسكِ، لا تختاري التي تحتوي على الأقمشة السميكة أو الصوف وأكثري من شرب الماء.

يمكنك أيضا قراءة More from author