قائمة مسلسلات رمضان 2019 الخليجية وقنوات عرضها

يحفل هذا العام بقائمة كبيرة من مسلسلات رمضان 2019 الخليجية وتضم قائمة مسلسلات رمضان 2019 الخليجية مجموعة كبيرة من نجوم الفن، الذين تألقوا في العديد من الأدوار، في مختلف انواع الدرما الخليجية، والتي تنوعت ما بين الكوميدي، والاجتماعي، والتاريخي، وغيرها من المسلسلات الدرامية المختلفة، والتي من المقرر أن تعرض في الموسم الرمضاني المقبل لعام 2019م، وقد أعلنت عدد من القنوات العربية عن موعد إذاعة المسلسلات الخليجية التي تتنافس في السباق الرمضاني القادم.

 

مسلسلات رمضان
مسلسلات رمضان

 

قائمة مسلسلات رمضان 2019 الخليجية

سوف نستعرض من خلال تلك القائمة عدد من المسلسلات الخليجية، والتي تم الإعلان أنها سوف تشارك في الموسم الرمضاني القام لعام 2019م.

  1. الديرفة
  2. اختراق مسلسل سعودي
  3. العاصوف الجزء الثاني
  4. العذراء
  5. امنيات بعيدة
  6. سبع أبواب
  7. لا موسيقى في الأحمدي
  8. وما أدراك ما أمي
  9. موضى قطعة من ذهب
  10. حضن الشوك
  11. عشاق رغم الطلاق
  12. مسألة وقت
  13. حدود البشر
  14. امنيات بعيدة
  15. غرس الود
  16. العاصفة الجزء الثاني

 

تفاصيل مسلسلات رمضان 2019 الخليجية وقنوات عرضها

من المقرر أن تعرض مجموعة كبيرة من الدراما الخليجية المحببة، والتي يشارك في بطولتها عدد كبير من أشهر نجوم الخليج، وخلال السطور سوف نتعرف على تفاصيل المسلسلات، والأبطال المشاركين بها، والقنوات الناقلة لها.

 

مسلسل العاصوف 2 “الجزء الثاني”

 

قصة المسلسل

استكمالا ﻷحداث الجزء الأول من المسلسل، تتناول الأحداث مسيرة نمو المجتمع السعودي من السبعينيات وحتى وقتنا الراهن.

والمسلسل هو دراما اجتماعية تحكي العديد من القضايا الاجتماعية التي تعرض لها المجتمع السعودي في فترة السبعينيات حيث تسلط الضوء على حياة السعوديين من الناحية الاجتماعية في هذه الحقبة الزمنية.

فريق العمل

بطولة ناصر القصبي وليلى السمان وريم عبد الله، والمسلسل من من إخراج “المثنى الصبح”، والقصة للكاتب الراحل “عبد الرحمن الوابلي”.

القنوات الناقلة

من المقرر أن يعرض على شاشة MBC.

 

العاصوف الجزء الثاني
العاصوف الجزء الثاني

 

مسلسل حضن الشوك

 

قصة المسلسل

هو مسلسل اجتماعي، تدور الأحداث في إطار قصة اجتماعية واقعية، يتخللها بعض المسارات والمفارقات.

فريق العمل

بطولة إبراهيم الحربي، إلهام الفضالة، ليلى عبدالله، محمد العلوي،  خالد البريكي، عبير أحمد، من ﺗﺄﻟﻴﻒ عبدالله السعد، وﺇﺧﺮاﺝ حمد البدري.

 

مسلسل حضن الشوك
مسلسل حضن الشوك

 

حدود الشر

 

قصة المسلسل

مسلسل كويتي تدور قصته حول شخصية إمرأة تتصف بالشر، حيث تقع أحداث المسلسل في فترة الستينيات داخل الكويت من خلال قصة إنسانية ومشوقة، عن إمرأة (حياة الفهد) تمتلك من محاريث الشر الكثير والكثير، تتسبب في تدمير كل من حولها، إلا أن كل ذلك يتحول بعد وقوع مفاجأة.

فريق العمل

حياة الفهد، أحمد الجسمي، إنتصار الشراح، ياسة، غرور، محمد عاشور، ﺇﺧﺮاﺝ: أحمد دعيبس، ﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد خالد النشمي.

 

مسلسل حدود الشر
مسلسل حدود الشر

 

مسلسل عذراء

 

قصة المسلسل

مسلسل كويتي اجتماعي، وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي تراجيدي حول مجموعة من السجينات اللاتي تلاقت حكايتهن خلف أسوار السجن وظلمته.

فريق العمل

شجون الهاجري، عبدالله الطليحي، عبير أحمد، مشاري البلام، هيفاء حسين، مرام البلوشي، ﺇﺧﺮاﺝ: محمد القفاص، رافع حمدي، ﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد شمس، علي شمس.

 

مسلسل عذراء
مسلسل عذراء

 

مسلسل الحلاج

 

قصة المسلسل

يتناول مسلسل “الحلاج” سيرة الصوفي الشهير (الحسين بن منصور الحلاج) في إطار تاريخي تخيلي حيث تبدأ الحكاية في العام 265 هجرية في عصر الخلافة العباسية الثانية، وما شهدته تلك الفترة من اضطراب في تداول السلطة، وأثر ذلك على الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

وبزغ في تلك الفترة نجم السيدة (شغب) وهي جارية من جواري المعتضد بالله وأم ولده “جعفر” والتي تمكنت بدهائها وقوة شخصيتها وفهمها لخفايا السياسة والحكم من خوض صراعات قاسية في سبيل تثبيت حكم ولدها جعفر.

وعاش الحلاج في خضم تلك الفترة التاريخية شديدة التعقيد من حيث مجريات السياسة والفكر ورغم أنه خاض رحلة تنقل طويلة إذ يعد أحد الرحالة الكبار في تاريخ الفكر الصوفي، لكنه في المرحلة الأخيرة من حياته انتقل واستقر في مدينة بغداد.

في جانب آخر بخط موازي يتناول العمل شخصية النخاس (النطل) وهو جيل جديد من النخاسين أفرزه البذخ والثراء الفاحش في الدولة العباسية الثانية، فأصبح هناك من يعمل على تطوير مهنة النخاسة ونقل تجارة الرق إلى عالم أكثر سحر وفانتازيا، وامتلك “النطل” ما يشبه بيت لتعليم فنون الحب والشعر يتم فيه تطوير الجواري لتكن قادرات على نظم الشعر وتعليمهن فنون الحب والرقص والغناء.

فريق العمل

غسان مسعود، منذر رياحنة، منى واصف، عاكف نجم، زهير رمضان، محمد قنوع، تأليف وسيناريو وحوار أحمد المغربي.

 

مسلسل الحلاج
مسلسل الحلاج

 

مسلسل لا موسيقى مع الأحمدي

 

قصة المسلسل

دراما تاريخية تتناول ما يحدث في مدينة الأحمدي في مرحلة مهمة من تاريخها، وخاصة في الستينات ومطلع السبعينات من القرن الماضي، والعلاقة الاجتماعية التي تحكم تلك المدينة التي كانت تتميز بالانفتاح.

فريق العمل

بطولة عبد المحسن النمر ونور الكويتية وشيماء وجاسم النبهان، فوز الشطي، رهف العنزي، ﺇﺧﺮاﺝ: محمد دحام الشمري (مخرج)  علي بدر رضا (مخرج منفذ)، ﺗﺄﻟﻴﻒ: منى الشمري (مؤلف).

 

مسلسل لا موسيقى في الاحمدي
مسلسل لا موسيقى في الاحمدي

 

مسلسل الديرفة

 

قصة المسلسل

مسلسل اجتماعي من التراث تدور أحداثه في فترة الستينيات في إطار اجتماعي، حول مجموعة من القصص الاجتماعية التي يتعرض أصحابها لمفارقات درامية تشويقية.

فريق العمل

بطولة الفنان محمد المنصور وبثينة الرئيسي وحسين المهدي، هيفاء عادل وأسمهان توفيق وعبدالرحمن العقل ونور الكويتية وعبدالله بهمن, ﺇﺧﺮاﺝ: مناف عبدال، ﺗﺄﻟﻴﻒ: علياء الكاظمي.

 

مسلسل الديرفة
مسلسل الديرفة

 

مسلسل اختراق

 

قصة المسلسل

مسلسل سعودي يناقش قضية الإرهاب، تدور أحداث المسلسل حول الإرهاب وآثاره على المجتمعات، وذلك من خلال قصة طبيب يجد نفسه متورطا رغم أنفه ضمن جماعة إرهابية.

فريق العمل

بطولة ديمة الجندي ويعقوب الفرحان وعبد المحسن النمر، نضال نجم، طارق النفيسي، شيرين باوزير، ﺇﺧﺮاﺝ محمد لطفي، ﺗﺄﻟﻴﻒ طلال السدر، سيناريو وحوار عمار رضوان.

 

مسلسل اختراق
مسلسل اختراق

 

مسلسل امنيات بعيدة

 

قصة المسلسل

مسلسل كويتي وتدور أحداث المسلسل الخليجي في إطار درامي إجتماعي، من المقرر عرضه في رمضان 2019.

فريق العمل

بطولة هدى حسين وغدير السبتي وهنادي الكندري، جمال الردهان، ليالي دهراب، حصة النبهان، ﺇﺧﺮاﺝ: محمد القفاص، ﺗﺄﻟﻴﻒ: منى الشمري.

 

مسلسل امنيات بعيدة
المسلسل الخليجي امنيات بعيدة

 

مسلسل أنا عندي نص

 

قصة المسلسل

مسلسل كوميدي إجتماعي، وتدور أحداثه عن قضية اجتماعية داخلية في إطار الكوميديا السوداء، من خلال قصة امرأة تبحث عن حقوقها في المجتمع سواء الحقوق المدنية أو الشخصية.

فريق العمل

طاقم العمل: سعاد عبدالله، سعود بهبهاني، بدرية طلبة، محمد العجيمي، إبراهيم الحساوي، سميرة الوهيبي، ﺇﺧﺮاﺝ: منير الزعبي، ﺗﺄﻟﻴﻒ: حمد الرومي.

 

مسلسل انا عندي نص
مسلسل انا عندي نص

 

مسلسل وما أدراك ما أمي

 

قصة المسلسل

مسلسل اجتماعي، حيث تدور أحداثه في إطار إجتماعي درامي حول شخصية (غنيمة) التي تعاني من ظروف صحية مركبة تتطلب معاملتها بطريقة خاصة.

فريق العمل

بطولة الهام الفضالة وعبد المحسن النمر ونور الشطي، هنادي الكندري وحسين المهدي ويعقوب عبدالله ورتاج العلي وشهد عبدالله، ﺇﺧﺮاﺝ: حسين الحليبي، ﺗﺄﻟﻴﻒ: علي دوحان.

القنوات الناقلة

من المقرر أن يعرض على قناة سما دبي.

 

مسلسل وما أدراك ما أمي
مسلسل وما أدراك ما أمي

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author