أجهزة آيفون الجديدة ستتعرف على رائحة أصحابها

أجهزة آيفون الجديدة ستتعرف على رائحة أصحابها
أجهزة آيفون الجديدة ستتعرف على رائحة أصحابها

مع تكنولوجيا الجيل الآخذة في التصاعد والانتشار ، تمضي براءات الاختراع الجديدة لأشياء لم يكن تخيلها منذ فترة قصيرة مضت ، وفي براءة اختراع جديدة ، يمكن أن يقدم هاتف آيفون القادم ميزة جديدة ، تنبهك حال كانت رائحة جسدك سيئة أو تفوح رائحة كريهة من فمك.

براءة اختراع جديدة

وتصف براءة الاختراع نظاما يسمح لأجهزة الاستشعار في آيفون ، بالتعرف على المواد الكيميائية الموجودة في الهواء، واكتشاف ما إذا كانت رائحتها كريهة ، وسيُستخدم النظام بشكل أساس للكشف عن الغازات الخطرة مثل أول أكسيد الكربون.

جهاز آيفون الجديد سيشم الروائح

وذكرت تقارير صحفية أن جهاز الاتصال المحمول يتضمن مستشعرا واحدا أو أكثر ، وزوجا من الأقطاب الكهربائية المرتبطة بكل مستشعر ، ودائرة معالجة صُممت لتطبيق جهد على زوج الأقطاب الكهربائية ، ومعالجة إشارات المستشعرات ، وتشتمل دائرة المعالجة أيضا على محرك ذكاء صناعي ، لتعزيز قدرات التعرف على الرائحة في الجهاز.

آبل ستكشف عن آيفون القادم في سبتمبر 2019

وتشير براءة الاختراع إلى أن ميزة التعرف على الرائحة ، تمتلك القدرة على كشف الغازات وتنبيهك إلى الروائح الكريهة ، وكما هو الحال مع معظم براءات الاختراع ، ليس هناك ما يضمن أن آبل ستنفذ فعليا التكنولوجيا المطورة في أي أجهزة ، ناهيك عن آيفون القادم المنتظر طرحه في سبتمبر عام 2019.

يمكنك أيضا قراءة More from author