قصة الجزء الثالث من مسلسل game of thrones

 

بدأت شاشة قناة HBO الفضائية عرض الجزء الثالث من مسلسل game of thrones الذي يعرف في العالم العربي باسم “صراع العروش”، في يوم 31 مارس 2013 واستمرّ عرضه حتى يوم 9 يونيو 2013، وقد حقق مسلسل game of thrones في أجزائه السبعة السابقة نجاح كبير سواء في الولايات المتحدة الأمريكية، أو البلدان العربية، أو مختلف دول العالم، وهو مقتبس من اللعبة الشهيرة “لعبة العروش”، التي حققت انتشارًا واسع على مستوى العالم، وأحداث الموسم الثالث مبنيّة على النصف الأول من رواية “عاصفة السيوف”، وهي الرواية الثالثة من سلسلة “أغنية من ثلج ونار”، للمؤلف “جورج آر. آر مارتن”، ومن المنتظر عرض الموسم الثامن والأخير من المسلسل الخيالي الأمريكي.

 

مسلسل game of thrones
مسلسل game of thrones

 

ملخص الموسم الثالث من مسلسل game of thrones

يخلف “روب ستارك” وعده لـ “والدر فراي” بأنه سوف يتزوج من أبنته، وقد وعده بذلك بعدما قدم له يد العون بالإتفاق معه، مقابل الزواج بابنته، ولكنه يرفض، وبعد هذا الخطأ الفادح، يقرر “والدر فراي” الإنتقام منه، من خلال الإتحاد مع عائلة “اللانيستر” من أجل قتل “روب” و زوجته، وطفلها، ووالدته.

تتمكن “آريا” و “ذا هاوند” من أن يلتحقا بهم، أما “سانسا” فيقوموا بإجبارها لكي تتزوج من “تايرون”، وكذلك يجبر “سيرسي” على الزواج من “لوراس تايريل”!.

بينما يقرر اللورد “بايلش” السياسي الماكر الذي لا ينتمي إخلاصه إلى أي جانب، الزواج من أخت زوجة “نيد ستارك”، في حين تبدأ “دانيريس” أو “كاليسي” تبدأ بتحرير العبيد، وقتل مالكيهم، حتى تقوم بضمهم إلى جانبها.

يتفنن “رامزي سنو” في تعذيب “ثيون جريجوي” نفسيًا وجسديًا، بعدما وقع في يديه، كما يقوم “روز بولتون”، الوالد الغير شرعي لـ”رامزي”، بخيانة “روب ستارك”، ويستولي على “وينترفيل” بعد خيانته.

ينكشف أمر “جون سنو” بعدما أصبح غير قادر على إثبات إخلاصه وإنتمائه للهمج، لذلك يقرر الفرار خشيًة على حياته من القتل أو إنتقام الهمج منه.

 

مسلسل game of thrones
مسلسل game of thrones

 

الأبطال المشاركين في الجزء الثالث من مسلسل game of thrones

الشخصيات الرئيسية في هذا الموسم قدمها كلا من الممثلة ناتالي دورمر التي قدمت شخصية مارغري تيريل، والممثلة ايزاك هيمبستيد رايت التي قامت بأداء شخصية ران ستارك، والممثلة روز ليزلي التي عرفت بشخصية يغريت.

الممثل بيتر دنكليج بدور تايرون لانستر وظهر في 9 حلقات، بينما الممثل نيكولاي والداو بدور جيمي لانستر ظهر في 7 حلقات فقط.

في حين أن الممثلة لينا هيدي التي قامت بدور الملكة سيرسي لانستر ظهرت في 8 حلقات، بينما تشارلز دانس التي قامت بشخصية تايوين لانستر ظهرت في 8 حلقات.

جاك غليسون في دور جوفري براثيون/لانستر ظهر في الـ 7 حلقات، والممثلة ناتالي دورمر بدور مارجري تايريل 6 حلقات، وايزاك هيمبستيد رايت بدور بران ستارك ظهرت في 6 حلقات.

 

المسلسل بطولة جمماعية
المسلسل بطولة جماعية

 

الجزء الثامن من مسلسل game of thrones وموعد عرضه

ينتظر الكثيرون عرض الجزء الثامن والأخير من المسلسل الأسطوري Game of Thrones، لمشاهدة المزيد من أحداثه المشوقة والمغامرات، ومن المقرر عرض المسلسل الأمريكي بعد أسبوعان، على HBO، التي عرضت الـ 7 مواسم السابقة.

يذكر أن الموسم الأول من المسلسل الملحمي صراع العروش عرض على قناة HBO في 17 أبريل 2011، واستمر حتى 19 يونيو من نفس العام، وكان يُعرض يومَ الأحد في التاسعة مساءً في الولايات المتحدة، وهو مكوّن من 10 حلقات كُلّ حلقة مدتها 55 دقيقة.

والموسم الأول مبنيّ على الرواية الأولى من سلسلة “أغنية الجليد والنار” التي تحمل نفس اسم المسلسل، وهي من تأليف “جورج ر. ر. مارتن.” وتقعُ أحداث الموسم الأول في قارّتين خياليتين هما “ويستروس” و”إيسوس”، في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، حيث يذهب كبير عائلة ستارك ليكون حامي الملك “روبرت براثيون”، ويبحث ويحقق عن مقتل ساعد الملك السابق التي تؤدي لقتله في النهاية.

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author