ابطال الجزء الثالث من مسلسل game of thrones

نأخذكم اليوم في جولة مع أبطال مسلسل game of thrones وتحديداً في موسمه الثالث الذي عرض في عشر حلقات فقط، وتم عرض مسلسل game of thrones للمرة الأولى في مارس عام 2013.

مسلسل game of thrones
مسلسل game of thrones

الموسم الثالث من مسلسل game of thrones

مسلسل game of thrones هو مسلسل أمريكي مكون من ثمان أجزاء يعرض الجزء الثامن منه بداية من الأسبوع المقبل عبر شاشة HBO القناة المنتجة له.

المسلسل يمتلك شهرة كبيرة عالمياً، وهو ينتمي لنوعية الدراما الخيالية أو ما يعرف بالفنتازيا، وقصة المسلسل مأخوذة من النصف الأول من الرواية الثالثة من سلسلة أغنية من ثلج ونار للمؤلف جورج آر. آر مارتن.

مسلسل صراع العروش من تطوير ديفيد بينيوف، ودانيال وايز، وتبلغ عدد حلقات الجزء الثالث من المسلسل عشر حلقات، وعرض للمرة الأولى في 31 مارس عام 2013، وأذيعت الحلقة الأخيرة منه في 9 يونيو بنفس العام عبر شاشة HBO.

مسلسل game of thrones

ملخص أحداث الموسم الثالث من مسلسل game of thrones

ينتصر آل لانستر في معركة “بلاك ووتر”، ثم يهتم تايوين الآن بأمور الحكم، ويتحالف مع آل تيريل، ثم يقرر تزويج تيرون بـ سانسا، وتزويج سيرسي بـ لورانس.

وكذلك من المفترض أن يتزوج جوفري بـ مارجري تيريل، ثم يحاول جايمي أن يعود إلى العاصمة مع بريان التي ترغب في استبدال سجينها بكل من سانسا و آريا.

لكن أثناء طريق العودة تحدث لهم الكثير من المشكلات منها قطع يد جيمي، أما عن روب ستارك وجيشيه ومعاركهم فهم يُهزمون مرة وينتصرون مرّة.

ثم يعلم الجميع أن روب نكث عهده وتزوج ممرضته تاليسا، يظل منزعجاً من أمه بسبب تحرير جايمي، ثم يصلهم نبأ وفاة جدّه من أمه، وأن إخواته الصغار قتلوا على يد ثيون الذي هاجم وينترفيل، ثُمّ يتم قتل روب ووالدته وجيشه.

يظل كلّ من بران وريكون على قيد الحياة، ويتلقيون مع هودور، أوشا، وجوجن الذين يتوجهون شمالاً إلى القلعة السوداء.

بينما يتم تعذيب ثيون اشد العذاب من قبل رامسي بالتون الذي يقوم بقطع عضوه الذكري، ويقوم بإرساله الى أخته بصندوق إلى أخته.

لتقوم بعدها هي بجمع جيش كبير وتذهب لتحريره، بينما تلتقي آريا ستارك بعد هروبها من القلعة بساندور كليغان الذي يحتجزها عنده حتى يقوم بإيصالها إلى عائلتها وينال الجائزة التي وضعت لأجلها.

بينما تبقى سانسا محتجزة في كينغ لاندينغ لدى آل لانستر، ويهزم ستانيس براثيون في المعركة، ثم يقوم بسجن مستشاره دافوس الذي حاول قتل ميليساندر.

تلك التي تعتقد أن إله النور سياساعدها لتساعد ستانيس حتى يحصل على العرش، تقوم بعمل السحر لتقتل روب ستارك.

الذي يقتل بالفعل فيعتقدون أن إله النور هو من فعل ذلك، ينضم جون سنو إلى الهمج مُتخفيّاً ولكنه يعود إلى الحرس الليلي.

بينما تشتري أم التنانين جنوداً وتحررهم من عبوديّتهم في القارة الشرقية، ثم تتوجه إلى مدينة يونكاي وتستقر بحُكمها هناك.

أبطال مسلسل game of thrones

فريق عمل الموسم الثالث من مسلسل صراع العروش

الشخصيات الرئيسية في هذا الموسم قدمها كلا من الممثلة ناتالي دورمر التي قدمت شخصية مارغري تيريل، والممثلة ايزاك هيمبستيد رايت التي قامت بأداء شخصية ران ستارك، والممثلة روز ليزلي التي عرفت بشخصية يغريت.

الممثل بيتر دنكليج بدور تايرون لانستر وظهر في 9 حلقات، بينما الممثل نيكولاي والداو بدور جيمي لانستر ظهر في 7 حلقات فقط.

في حين أن الممثلة لينا هيدي التي قامت بدور الملكة سيرسي لانستر ظهرت في 8 حلقات، بينما تشارلز دانس التي قامت بشخصية تايوين لانستر ظهرت في 8 حلقات.

جاك غليسون في دور جوفري براثيون/لانستر ظهر في7 حلقات، والممثلة ناتالي دورمر بدور مارجري تايريل 6 حلقات، وايزاك هيمبستيد رايت بدور بران ستارك ظهرت في 6 حلقات.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author