ابطال الجزء الثاني من مسلسل game of thrones

عشاق مسلسل game of thrones على موعد قريب مع الموسم الثامن والختامي من مسلسل game of thrones المسلسل الأمريكي الأشهر الذي حقق شهرة واسعة بجميع أجزائه، نسترجع معكم بعض ذكريات الموسم الثاني من مسلسل game of thrones.

المسلسل بطولة جمماعية

الموسم الثاني من مسلسل game of thrones

مسلسل game of thrones من أشهر المسلسلات الأمريكية التي لاقت رواجاً كبيراً حول العالم، وهو من نوعية مسلسلات الدراما والمغامرة وينتمي لنوعية الفانتازيا.

وقد تم إنتاج ثمان مواسم منه، عرض سبع مواسم، والموسم الثامن سيتم عرضه بعد أيام قليلة على شاشة HBO الشركة المنتجة للمسلسل.

تم إنتاج المسلسل في عام 2012، وتصل عدد حلقات هذا الموسم لعشر حلقات كعدد حلقات الموسم الأول، وهو من تطوير الثنائي ديفيد بينيوف، دانيال وايز.

تقوم قصة الموسم الثاني من مسلسل صراع العروش على الرواية الثانية من سلسلة أغنية من ثلج ونار التي تسمى صدام الملوك التي قام بتأليفها جورج آر. آر مارتن.

تم عرض الموسم الثاني من مسلسل صراع العروش عبر شاشة HBO للمرة الأولى في1 أبريل عام 2012، وأذيعت أخر حلقاته في3 يونيو عام 2012.

مسلسل game of thrones
مسلسل game of thrones

ملخص أحداث الموسم الثاني من مسلسل صراع العروش

تدور أحداث الموسم الثاني من مسلسل صراع العروش حول قارتين هما قارة يستروس وإيسوس الخيالية، حيث يتم الصراع بين سبع عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة.

وفي نفس الوقت يتصاعد الخطر على الممالك من الشمال المتجمد والذي يتمثل في مجموعة مخلوقات خيالية، يتعرض من خلال هذا الصراع إلى العديد من القضايا منها الفروقات الإجتماعية والحروب الأهلية والجريمة والعقاب والعدالة وغيرها.

كما يستعرض هذا الموسم اتفاقية السلام التي يقوم “روب ستارك” بعرضها على عائلة “لانستيز” وذلك بعد فوزه في ثلاث معارك في مقابل استقلال الشمال لكن والدة “جيوفري ترفض العرض.

فريق عمل مسلسل صراع العروش

أبطال الموسم الثاني من مسلسل صراع العروش

الأبطال الرئيسيين للموسم الثاني من مسلسل صراع العروش هم الممثل ريتشارد مادن الذي قدم شخصية (روب ستارك)، والممثل ميشيل فيرلي الذي جسد شخصية (كاتلين ستارك)، والممثل إيان غلين الذي قدم شخصية(جوراه مورمنت).

كذلك الممثل بيتر دنكليج بدور تايرون لانستر وظهر في 10 حلقات، والممثلة لينا هيدي بشخصية الملكة سيرسي لانستر التي ظهرت في 9 حلقات، والممثل نيكولاي والداو بدور جيمي لانستر وظهر في 4 حلقات.

بالإضافة إلى الممثلة ميشيل فيرلي بدور السيدة كاتلين ستارك التي ظهرت على مدار 8 حلقات، وكذلك الممثلة إميليا كلارك بدور الأميرة دينريس تارغاريان التي شاركت في 8 حلقات.

أما الممثل إيدن غلين الذي قام بأدوار لورد باليش/ ليتل فينغر/ الخنصر ظهر في 7 حلقات، وإيان غلين بدور جوراه مورمنت في7 حلقات، وكذلك كيت هارينغتون بدور جون سنو وظهرت في 8 حلقات.

ومايسي ويليامز بدور أريا ستارك ظهرت على مدار 9 حلقات، وألفي آلن بشخصية ثيون جريجوي شاركت في 8 حلقات، بينما جون برادلي صاحب شخصية سام تارلي شارك ب6 حلقات، وقدم جاك غليسون شخصية جوفري براثيون وظهر في 6 حلقات.

جدير بالذكر أن الموسم الثاني من مسلسل صراع العروش
حَظيَ بإشادة من النُقّاد ومن عشاق المسلسل، فحصل هذا الموسم على تقييم أعلى من تقييم الموسم الأول على بعض المواقع الفنية المتخصصة.

كما تم ترشيح هذا الموسم إلى 11 جائزة إيمي برايم تايم، حصد منها 6 جوائز، وهم: جائزة أفضل أزياء، جائزة أفضل مشهد طويل بكاميرا واحدة.

وجائزة أفضل ماكياج، جائزة أفضل تعديلات الصوت، بالإضافة إلى جائزة أفضل مؤثرات صوتية لمسلسل درامي أو كوميدي، وكذلك جائزة أفضل المؤثرات البصرية.

يمكنك أيضا قراءة More from author