طفلة عبقرية عمرها 4 سنوات تضاهي درجة ذكاء ألبرت أينشتاين

طفلة عبقرية عمرها 4 سنوات تضاهي درجة ذكاء ألبرت أينشتاين
طفلة عبقرية عمرها 4 سنوات تضاهي درجة ذكاء ألبرت أينشتاين

 

كشفت منظمة “Mensa” البريطانية عن قبولها ، عضوية طفلة ، تدعى ألانا جورج ، تبلغ من العمر 4 سنوات ، وذلك نظرا لذكائها العالي المثير للدهشة، حيث بلغ مؤشر الذكاء “IQ” عندها 140 درجة.

طفلة عبقرية عمرها أربع سنوات فقط

وتشير التقارير الصحيفة بأن معدل مؤشر الذكاء عند متوسطي العمر يبلغ 100 درجة ، وأعضاء منظمة “Mensa” هم من الذين يمتلكون ذكاء متميزا ، ويشكلون تقريبا 2% من سكان الأرض.

مواهب الطفلة العبقرية ظهرت من عمر 7 أشهر

ومن جهته ، أكد والدا الطفلة إن ابنتهم أظهرت مبكرا اهتماما خاصا بالحروف والأرقام ، وتعلمت القراءة بنفسها من دون تعليم أو دروس خاصة ، وتدرس ألانا حاليا في المدرسة ، ويحاول والداها عدم حرمانها من فترة الطفولة كبقية أقرانها.

وتؤكد والدة الطفلة نادين (37 سنة) ، أنها شعرت بمواهب الطفلة وهي في عمر سبعة أشهر ، حينما بدأت تنطق الكلمات الأولى ، وبعد سنة ، بدأت تتكلم بطلاقة  ،  لهذه الأسباب ، أخذتها إلى أطباء مختصين ولم تكن قد بلغت الثالثة من العمر.

درجة ذكاء الطفلة قريب من عالمي الفيزياء ستيفن هوكينغ و ألبرت أينشتاين

كما أضافت أن مستوى ابنتها ظهر في القراءة والمعلومات و يعادل مستوى طلاب أعمارهم سبع سنوات ، قائلة : ” ألانا صغيرة جدا ، ومع ذلك تقضي وقتها في الدراسة ، من دون شك هي استثنائية ومتميزة ، ولكننا لا زلنا لا ندرك مدى إمكانياتها”.

والجدير بالذكر ، أن العلماء قدروا  “IQ” الخاص بعالمي الفيزياء ستيفن هوكينغ و ألبرت أينشتاين بـ 160 درجة تقريبا.

يمكنك أيضا قراءة More from author