مسجد عربي يدخل ضمن قائمة أشهر الأماكن السياحية في العالم!

مسجد عربي يدخل ضمن قائمة أشهر الأماكن السياحية في العالم!
مسجد عربي يدخل ضمن قائمة أشهر الأماكن السياحية في العالم!

 

كشفت إحصائية عن أكثر الأماكن والمتاحف جذبا للسياح في العالم ، حيث نشر موقع “Stasher‎”  القائمة ، والتي تضمنت مسجد الشيخ زايد في الإمارات العربية ، ومتحف الإرميتاج في بطرسبورغ الروسية.

مسجد عربي ضمن أشهر الأماكن السياحية في العالم

ويؤكد خبراء الإحصائية ، أنه أُخذ بعين الاعتبار ، خلال تصنيف أكثر المواقع السياحية جذبا في العالم ، معايير السلامة وقرب الأماكن من المطارات ، وشعبيتها وشهرتها على موقع إنستغرام ” المتخصص ” بصور المواقع السياحية.

وتجدر الإشارة ، أن مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي دخل ضمن الأماكن الـ 10 الأوائل في قائمة أكثر الأماكن والمتاحف جذباً للسياح ، حيث احتل المركز الخامس بـ 7.78 نقطة.

ساحة إسبانيا تحتل المركز الأول في التصنيف

هذا واحتلت ساحة إسبانيا في مدينة إشبيلية ، الموقع الأول في هذا التصنيف ، بحصولها على 8.13 نقطة ، وجاءت في المرتبة الثانية قمة ماترهون في سلسلة جبال الألب بسويسرا ، والتي حصلت على 8.08 نقطة.

بينما كانت المرتبة الثالثة في هذا التصنيف من نصيب متنزه “بوي دو فو” التاريخي غرب فرنسا الذي حصل على 7.99 نقطة ، فيما سجل متحف الإرميتاج في مدينة بطرسبورغ الروسية 6.95 نقطة ، وجاء في المركز الـ 25 ، وأصبح الموقع الروسي الأكثر شهرة في العالم على موقع “Stasher”.

يمكنك أيضا قراءة More from author