الحكم على عمرو واكد بالسجن 5 سنوات

 

الحكم على عمرو واكد خمس سنوات غيابيًا، هذا هو الخبر الذي تداولته العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، حيث تفاجئ الجمهور بخبر الحكم على عمرو واكد بالسجن لمدة 5 سنوات، وهو ما أعلن عنه الفنان المصري بنفسه، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وهو ما تفاعل معه العديد من جمهوره ومتابعيه.

 

الحكم على عمرو واكد
الحكم على عمرو واكد

 

أعلن الفنان المصري عمرو واكد أن السلطات المصرية قامت بابلاغه أن القضاء العسكري المصري حكم عليه بالسجن 5 سنوات غيابياً، مشيراً إلى أن القاهرة رفضت تجديد جواز سفره، وقال أنه متهم بنشر الأكاذيب، وإهانة مؤسسات الدولة، ولكنه لم يحصل على الأحكام الصادرة في حقه!.

قال النجم المصري في تغريدة له “التهديد كان كالآتي: بلغني انه محكوم عليا غيابي من القضاء “العسكري” المصري نيابة شمال القاهرة ب٥ سنين سجن وحكم آخر ب٣ سنين سجن بتهمتين نشر اخبار كاذبة وإهانة مؤسسات الدولة. رافضين يدوني نسخة من الحكمين لأن لم يصدق عليهما حتى الآن ولو هما منذ مايو الماضي”.

 

 

وتابع واكد في تغريدته قائلاً “أنا مواطن مدني أمتهن الفن”، وأضاف في تغريدة لاحقة قائلاً أن السلطات المصرية رفضت تجديد جواز سفره، حيث قال “ورفضوا تجديد باسبوري”.

يذكر أن الجهات الرسمية المصرية لم يصدر عنها أي تصريح رسمي، فيما يتعلق بتصريحات الفنان عمرو واكد.

 

 

الجدير بالذكر أن الفنان المصري عمرو واكد أعلن خلال الفترة الأخيرة رفضه التعديلات الدستورية المقترحة التي تستهدف مد الفترات الرئاسية، ورفضه أحكام الإعدام التي نفذت بحق تسعة مدانين في قضية اغتيال النائب العام المصري.

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author