سر انسحاب يسرا وأحمد حلمي ومنى زكي من مهرجان شرم الشيخ السينمائي

 

قرر صناع فريق عمل “The Crew” الإنسحاب من مهرجان شرم الشيخ السينمائي للسينما الآسيوية، وقد وصلت الأزمة بين فريق العمل مع مهرجان شرم الشيخ السينمائي إلى تحرير محضر رسمي حمل رقم 663 لعام 2019 لقسم الشرطة، وهي ردة الفعل التي اتخذها مخرج الفيلم إسلام رسمي، بعدما قامت إدارة المهرجان بعرض الفيلم، على الرغم من إنسحاب صناعه!.

 

مهرجان شرم الشيخ السينمائي
مهرجان شرم الشيخ السينمائي

 

قررت الإدارة إلغاء عرض الفيلم في حفل الافتتاح، وتأجيله إلى اليوم التالي، وهو ما أغضب فريق عمل “The Crew”، وقرروا الإنسحاب، ولكن إدارة المهرجان عرضت الفيلم رغم ذلك، بل وقدمت نسخة منخفضة الجودة للغاية، حصلت عليها أثناء فترة عمل لجان المشاهدة.

الفيلم يتناول مراحل صناعة الأفلام السينمائية، منذ ولادة الفكرة، حتى عرضها بدور العرض، بشكل سلس ومبسط، من بطولة يسرا، وأحمد حلمي، ومنى زكي، وشريف منير.

كشف المخرج إسلام رسمي أن المهرجان قام بعرض النسخة التجريبية للمشاهدة، التي تم تقديمها لإجازة عرض الفيلم، وعلى الرغم من أنه قام بارجاعها من الإدارة، إلا أن الإدارة عرضت نسخة منها.

أوضح مخرج الفيلم أن لديه بعض المشاهد من الفيلم التي صورت من قاعة العرض، وهو دليل على قرصنة الفيلم، وتصويره دون رغبة صناعه، لذلك سوف يحمل إدارة المهرجان والمنظمين مسؤولية ذلك.

يُذكر أنّ الفيلم استغرق تصويره عامين كاملين، وانتظر عدد كبير عرضه للمرة الأولى، وشارك في بطولته بجوار النجوم يسرا، وأحمد حلمي، ومنى زكي، وشريف منير، عدد من صنّاع السينما المصرية منهم: وحيد حامد، و غابي خوري، ومدحت العدل، وتامر حبيب، وشريف عرفة، وهادي الباجوري، وهشام نزيه، ولمياء عادل.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author