صور ميغان ماركل توشم الحناء في المغرب

فتاة مغربية ترسم الحناء على يد ميجان ماركل

صور ميغان ماركل في المغرب نالت على إعجاب الجميع، لاسيما أن صور ميغان ماركل في المغرب بدت في غاية العطف والإهتمام بالفتيات اللواتي قابلتهن خلال زيارة السكن الداخلى لهن فى سفوح جبال أطلس، ويبدو أن نقوش الحناء المغربية والرسومات المذهلة حازت على إعجاب دوقة ساسكس، وهو ما جعلها تطلب من إحدى الفتيات المغربيات رسم نقوش الحناء على يديها.

شاركت وزارة الخارجية البريطانية مقطع فيديو على حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، من زيارتها الأولى إلى المملكة المغربية والتى مدتها ثلاثة أيام، كما علقت الوزارة على المقطع قائلة “رسم الحنّاء على يدى دوقة ساسكس خلال الزيارة الملكية المغرب إلى بلدة أسنى على سفوح جبال أطلس فى المغرب”.

أطلت دوقة ساكس ميجان ماركل في الفيديو وهي مهتمة بالنقوش التي ترسمها الفتاة على يدها، بينما يجلس بجوارها الأمير هارى مهتم بما تفعله زوجته وأم طفله المنتظر.

قالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها “يتيح السكن الداخلى للفتيات فى المناطق الريفية الإقامة قريبا من المدرسة ليتمكنّ من مواصلة تعليمهن”.

وأضافت “70٪ من نساء وفتيات المغرب أميات، والكثير منهن لا تتاح لهن فرص التعليم الثانوي أو الإمكانات المادية للذهاب إلى المدرسة وهذا السكن الداخلى مكان آمن لهن للإقامة والدراسة خلال الأسبوع”.

وتابعت “يعيش فى دور السكن الداخلى نحو 200 من الفتيات وهناك خطط لبناء دار سادسة لتوفير التعليم لمزيد من الفتيات”.

يذكر أنه قد انطلقت الزيارة الرسمية للأمير هارى، وزوجته ميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، إلى المغرب، عقب وصول الثنائى الملكى البريطانى، مساء يوم السبت الماضي، إلى المملكة المغربية فى زيارة قصيرة تستغرق ثلاثة أيام.

 

 

 

 

كلمات مفتاحية

الامير هاري الحناء العائلة الملكية العائلة الملكية البريطانية المغرب ميغان ماركل وزارة الخارجية البريطانية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا