دبي تخوض أول خطوة عالمية نحو استبدال عمال النظافة بـالـ روبوت !

دبي تخوض أول خطوة عالمية نحو استبدال عمال النظافة بـالـ روبوت !
دبي تخوض أول خطوة عالمية نحو استبدال عمال النظافة بـالـ روبوت !

 

لأول مرة عالميا ، بدأت هيئة الطرق والمواصلات في دبي ، بمواكبة التكنولوجيا الحديثة بتقنيات جديدة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، إذ استخدمت أجهزة الروبوت في محطات المترو للتنظيف بدلاً من عمال النظافة.

تستبدل عمال النظافة بـ روبوت في محطات المترو

وتشير التقارير أن الهدف الأساسي من هذه العملية ، هو تحقيق الهدف الاستراتيجي الأول للهيئة وهي ” دبي الذكية ” ،  حيث تأتي هذه الخطوة بالتزامن مع جهود الهيئة في دعم استراتيجية الإمارات المتحدة للذكاء الاصطناعي ، وفقا لصحيفة “الخليج” تايمز.

تصميم الروبوت وفقا للمعايير الدولية

وصممت الشركة الروبوت وفقا للمعايير الدولية ، فهو فعال وسريع وموفر للغاية ، إذ يستخدم أقل كمية من المنظفات ، وتوفير مستوى عال من التعقيم ، وينظف الأرضيات بالماء والمنظفات دون تدخل بشري.

هذا ويملك الروبوت الحديث مستشعرات وأجهزة استقبال لتجعله قادرا على التنقل بين المساحات والأروقة ، وكشف الحواجز لتجنب الاصطدام ، حيث يتحرك هذا الروبوت بـ 360 درجة.

تنظيف محطات المترو بـ دبي

وتجدر الإشارة ، أن استخدام هذه الروبوتات، في تنظيف محطات المترو بـ دبي يعتبر خطوة تجريبية الأولى من نوعها على مستوى العالم ، وقال محمد حسن الأميري ، مدير صيانة السكك الحديدية وهيئة الطرق والمواصلات بالإمارات ، إنه سيتم تعميم هذه التجربة فور تحقيقها نجاحا.

يمكنك أيضا قراءة More from author