وفاة الفنان المصري سعيد عبد الغني .. وتفاصيل لا تعرفها عن حياته

وفاة الفنان المصري سعيد عبد الغني .. وتفاصيل لا تعرفها عن حياته
وفاة الفنان المصري سعيد عبد الغني .. وتفاصيل لا تعرفها عن حياته

 

بعد صراع مع المرض ، توفي الفنان المصري سعيد عبد الغني ، صباح اليوم الجمعة ، عن عمر يناهز 81 عاما ، فيما يقوم ذويه بتشييع الجنازة من مسجد الصديق بمساكن شيراتون ، ليتم دفنه بمقابر الأسرة بالعاشر من رمضان.

وفاة الفنان المصري سعيد عبد الغني عن عمر يناهز 81 عاما

وقدم الفنان سعيد عبد الغني ، العديد من الأعمال السينمائية الناجحة ، من أشهرها “إحنا بتوع الأتوبيس” ؛ حيث حصل على شهادة تقدير عن دوره ، وفيلم ” حبيبى دائما” ، كما حصل على جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن فيلم “أيام الغضب” ، بالإضافة إلى حصوله على وسام الدولة من الطبقة الأولى للفنون عام 1996.

رحلة كفاح الفنان المصري

ويشار أن الفنان المصري ولد في قرية “نوسا البحر” بالدقهلية شمالي مصر ، وتخرج في كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1958 ، واتجه للعمل في الصحافة ، حيث التحق بصحيفة الأهرام وعين بقسم الحوادث بها.

 وانتقل بعدها عبد الغني للقسم العسكري ليعمل مراسلا عسكريا ، وتعرض خلال تغطيته لأحداث حرب يونيو من العام 1967 لصدمة شديدة ، عقب رؤيته لجثث الجنود المصريين ، وقتل عدد من أصدقائه أمام أعينه ، وعاد لمنزله ، وقد أصيب باكتئاب حاد ، ورفض منذ تلك اللحظة ارتداء أي ألوان في ملابسه سوى اللون الأبيض لكراهيته للون الأسود الذي يذكره بالحداد على أصدقائه.

زواج الفنان من شقيقة الفنانة الراحلة زهرة العلا

وفي النهاية ، اتجه سعيد عبد الغني للعمل في مجال الفن بجانب الصحافة ، وخلال تلك الفترة تزوج من شقيقة الفنانة الراحلة زهرة العلا ، وعمل في فرقة مسرحية ، وظهر للمرة الأولى في السينما مع المخرج يوسف شاهين في فيلم “العصفور” عام 1972.

وفاة الفنان سعيد عبد الغني عن عمر يناهز 81 عاما

Posted by Yasser Abdulrazek on Thursday, January 17, 2019

يمكنك أيضا قراءة More from author