المملكة العربية السعودية تشهد تحولاً كبيراً بشأن الزواج

المملكة العربية السعودية تشهد تحولاً كبيراً بشأن الزواج
المملكة العربية السعودية تشهد تحولاً كبيراً بشأن الزواج

 

تشهد المملكة العربية السعودية مؤخراً تحولا كبيرا بشأن حفلات الزفاف وتكلفتها ، حيث يتجه بعض السعوديون في الآونة الحالية إلى تغيير الصورة النمطية المعروفة عن حفلات الزفاف ، وذلك بالتخلي عن كثير من مظاهر البذخ.

السعودية تشهد تغيرات بشأن حفلات الزواج

وتناولت شبكة القطيف السعودية مسألة التحول الاجتماعي التي شهدته المملكة ، عبر تقرير نشرته ، حيث بدأ هذا التغير في الظهور تدريجيا ، فبعد أن كانت حفلات الزفاف تتكلف مبالغ طائلة ، بدأت أفكار البعض تتغير في هذا الصدد متحدين بذلك بعض الحرج المجتمعي.

حفل زفاف الشاب باسل الباني

كما ضرب التقرير عدة أمثلة على هذا التحول الذي تشهده المملكة ، من بينها حفل زفاف الشاب باسل الباني ، والذي حافظ على التقاليد المعمول بها في حفلات الزفاف من ثوب العروس المطرز وسيف العريس المزين ، إلا أنه اكتفى بدعوة 20 شخصا فقط لمراسم الزواج ، وأقام الحفل في منزل عائلته.

انتشار ظاهرة إقامة حفلات الزفاف منخفضة التكاليف

وتجدر الإشارة ، أن أغلب السعوديين اعتادوا كغيرهم في كثير من الدول العربية ، على إقامة حفلات الزفاف في قاعات فخمة ودعوة عدد كبير من الأقارب والأصدقاء والمعارف ، الأمر الذي يتكلف مبالغ طائلة ، ومصاريف هائلة.

والجدير بالذكر ، أن ظاهرة إقامة حفلات الزفاف منخفضة التكاليف آخذة في الانتشار ، تماشيا مع المرحلة الجديدة التي يمر بها الاقتصاد السعودي .

يمكنك أيضا قراءة More from author