تشخيص حالة نادرة.. امرأة غير قادرة على سماع صوت الرجال

تشخيص حالة نادرة.. امرأة غير قادرة على سماع صوت الرجال
تشخيص حالة نادرة.. امرأة غير قادرة على سماع صوت الرجال

 

أُصيبت امرأة صينية بحالة نادرة ، حيث تعاني من نوع من فقدان السمع ، يجعلها غير قادرة على سماع أصوات الرجال ، ولكن تسمع أصوات النساء فقط .

إصابة امرأة بمرض نادر لا تسمع فيه صوت الرجال

ويشار أن المريضة، واسمها تشن، من مدينة “شيامن” على الساحل الشرقي للصين استيقظت من نومها في أحد الأيام ، لتتفاجأ بأنها غير قادرة على سماع صديقها ، ويصعب عادة تشخيص هذه الحالة ، لأن كل من الأطباء والمرضى قد لا يكونوا على دراية بوجودها.

كما كانت تشن قادرة على سماع كل كلمة من الأخصائية في الأنف والأذن والحنجرة ، الدكتورة لين شياو تشينغ ، ولكن عندما دخل مريض شاب للغرفة ، لم تستطع سماعه على الإطلاق.

إصابة تشن بفقدان السمع منخفض التردد

ورجح الأطباء بأن حالة تشن هى ” فقدان السمع منخفض التردد ”  ، أو فقدان السمع العكسي المنحدر ، وهو الذي يجعلها غير قادرة على سماع أصوات أعمق ، وهو نوع من النادر من الخلل السمعي ، بسبب علم الوراثة ، أو التعرض للتوتر والضغط النفسي.

تشن تتعرض للإرهاق والكثير من التوتر

وتجدر الإشارة ، أن تشن كشفت أنها كانت تعمل في وقت متأخر في الآونة الأخيرة ، مما وضع جسدها تحت الكثير من التوتر ، وعدم حصولها على قسط كاف من النوم.

هذا وتعتقد الدكتورة لين شياو تشينغ ، أن الإرهاق والإجهاد الإضافي لأيام طويلة ربما ساهما في مرض تشن ، مؤكدة أنه من المهم علاج هذه الأعراض بسرعة ، متوقعة أن تتعافى تشن بالكامل.

يمكنك أيضا قراءة More from author