شاب يبيع كليته لشراء هاتف آيفون.. فماذا حدث له؟!

شاب يبيع كليته لشراء هاتف آيفون.. فماذا حدث له؟!
شاب يبيع كليته لشراء هاتف آيفون.. فماذا حدث له؟!

 

تأثر شاب سلبياً بعد أن باع كليته في السوق السوداء بالصين ، حيث قام بشراء جهاز iPhone بدلاً عنها ، فقد عاني من فشل كلوي بكليته الوحيدة ، وأصبح معاقا مدى الحياة.

شاب يبيع كليته لشراء هاتف آيفون

ويشار أن الحادث حصل عام 2011 ، حيث أراد فتى عمره 17 عاما شراء آيفون وآيباد ، لكن عائلته الفقيرة لم تكن قادرة أن توفر له المطلوب ، فوجد الفتى تجار أعضاء في السوق السوداء ، وسافر إلى مدينة أخرى لإجراء عملية إزالة الكلية.

الشاب يتلقى ألف دولار تقريبا مقابل كليته

وتلقى الفتى ألف دولار تقريبا مقابل كليته (عشرة في المئة من إجمالي الربح) ، وأصبح قادرا على شراء الأجهزة المطلوبة ، لكنه لم يهنئ بالآيفون لأن عواقب فعلته كانت عسيرة ، فسرعان ما تم تشخيص الفشل الكلوي لديه.

كما توقفت الكلية الوحيدة عن العمل بعد مرور بعض الوقت ، وبسبب غسيل الكلى اليومي الآن ، لا يخرج الفتى عن السرير ، ويحتاج رعاية مستمرة ويعيش على مساعدات الدولة.

إلقاء القبض على تجار السوق السوداء والأطباء

وتجدر الإشارة ، أنه تم إلقاء القبض على تجار السوق السوداء ، وسجنهم لمدة خمسة أعوام ، أما الأطباء فحكموا بالسجن لثلاثة أعوام ، وتلقت العائلة تعويضا من الدولة قدرها 210 ألف دولار تقريبا.

والجدير بالذكر، أن منتجات آبل كانت في وقت سابق أكثر الأجهزة الإلكترونية مرغوبة في الصين ، ولكن أسعارها كانت بعيدة عن متناول العديد من الناس في البلاد ، غالبًا ما يكون سعر iPhone هو راتب شهر كامل لعامل مكتب في مدينة كبيرة.

يمكنك أيضا قراءة More from author