مواد وإعلانات إباحية تخترق هواتف أندرويد في أعياد الكريسماس

مواد وإعلانات إباحية تخترق هواتف أندرويد في أعياد الكريسماس
مواد وإعلانات إباحية تخترق هواتف أندرويد في أعياد الكريسماس

يتعرض مستخدمو هواتف “أندرويد” ، وخاصة الأطفال لمواد وإعلانات غير ملائمة وتحديدًا في إجازات أعياد الميلاد ، حيث يواجهون مشكلة كبيرة تتعلق بمتجر التطبيقات الذكية ” جوجل بلاي “.

مواد وإعلانات إباحية تخترق هواتف أندرويد

 

ويشار أن مستخدمو هواتف الأندرويد تلقوا التحذيرات المخيفة عن متجر “جوجل بلاي” ، فقد قام 24 خبيرًا أمنيًا بتقديم شكوى جماعية للتحقيق مع شركة “جوجل” ، بحسب ما نشرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأكد الخبراء في الشكوى المقدمة إنها تعرض محتوى غير لائق للأطفال ، وتحثهم للقيام بعمليات شراء داخل متجر “جوجل بلاي” ، ورفعت الشكوى إلى لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) في الولايات المتحدة للتحقيق فيها.

اتهامات عديدة وشكاوى مقدمة ضد جوجل

كما تضمنت الشكوى اتهامات عديدة “أظهرت أن العديد من التطبيقات تتضمن محتوى غير لائق للأطفال، منها صور جنسية ، كما أن ثلاثة أرباع التطبيقات الموجودة في “قسم العائلة” تنقل معلومات عن أصحاب الهواتف إلى أطراف ثالثة ، ونحن لا نعلم فيما يستخدمونها تحديدا”.

وتجدر الإشارة ، أن هناك بعض التطبيقات التي تروج لها جوجل بأنها صديقة للعائلة ، ولكنها تستخدم ممارسات إعلانية غير عادلة ومضللة ، مثل التلاعب بالأطفال لمشاهدة الإعلانات ، أو حثهم على إجراء عمليات شراء من أجل إحراز فوز أو تقدم في أحد الألعاب”. 

رد شركة جوجل على الاتهامات الموجهة إليها

ومن جهتها ، أكدت ” جوجل ” أنها دائما تتناول القضايا المثارة في الشكاوى على محمل الجد ، مضيفة أنها تسعى لأن يكون الأطفال آمنين عبر الإنترنت ،
وأشار المتحدث باسم الشركة: “يجب أن تلتزم التطبيقات في قسم التطبيقات الخاصة بالعائلات، بسياساتنا الصارمة المتعلقة بالمحتوى والخصوصية والإعلان”.

كما أضاف: “نحن نتخذ إجراءات بشأن أي انتهاكات لهذه السياسة ، نأخذ هذه المشكلات على محمل الجد ، ونواصل العمل بجد لإزالة أي محتوى يستهدف الأطفال بشكل غير لائق من منصتنا”.

يمكنك أيضا قراءة More from author