صور حفل الفنان محمد عبده في الكويت

بصوته العذب الذي يحمل شجنا عمره يزيد عن ألف عام ، كان عشاق “فنان العرب” محمد عبده على موعد مؤخرا مع الأصالة والطرب والفن الأصيل، في السهرة التي نظمتها وأشرفت عليها شركة “روتانا للصوتات والمرئيات”، وأقيمت في “مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي” في الكويت، ليحلق “أبو نوره”، “فوق هام السحب” مع جمهوره الذي قدّر عدده بـ1800 شخص، في ليلة تضاف الى سجلات فن الزمن الجميل.

المدهش، ان السهرة حملت شكلا جديدًا على حفلات “فنان العرب” في الكويت، إذ تحّول المسرح الى جلسة غنائية، بها من الحميمية ودفئ المشاعر بين المطرب وفرقته وجمهوره، ما بها من حلو الغناء والعزف الذي قدّمه محمد عبده برفقة عوده، ليضفي جوًا طربيًا ساحرًا للمكان في ظل جمالية أناقة الديكور، وروعة توزيع الإضاءة وهندسة الصوت ، وحسن الاستقبال والتنظيم.

وكان في استقبال محمد عبده عند وصوله الحفل مع حفيده ، الأستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لـ”روتانا للصوتيات والمرئيات”، الذي قال في تصريحات صحفية :”شهادتي مجروحة بمحمد عبده، فهو عدا كونه “فنان العرب”، أعتبره بالنسبة لي أكثر من أخ، إذ تمتد صداقتنا لسنوات عدة، وتفخر “روتانا” أن يكون محمد هو على رأس قائمة نجومها، لأنه وبشهادة الجميع مشوار من الحب والتقدير والاحترام والنجاح. وحفله الأخير هذا في الكويت الذي حمل عنوان “جلسة طرب فنان العرب” أردناه ان يأتي متميزًا ومنفردًا في كل شيئ حتى يتوازى مع قيمة صاحبة “أبو نوره”، والحمد لله أن الليلة تكللت بالنجاح الكبير وهذا لسان حال الجميع. ونعد الجمهور الكويتي والخليجي والعربي بالمزيد، كما في حفلات “مهرجان فبراير الكويت 2019″ القادمة، والتي سنعلن عنها لاحقا”.

وكان “فنان العرب” في سهرة “جلسة طرب مع فنان العرب” قد قدّم 20 أغنية ، تم توزيعها موسيقيًا بما يتناسب مع مكان الحفل وطريقة الجلسة التي حملت “تيمة” السهرة، وانقسم برنامج الحفل الى جزئين، في الأول قدم أغاني: “حيبيتك حبيبي، أموت وأعرف، عطني في هواك الصبر، ترحب بغيري، ما تمنيتك، من بادي الوقت، يا بو فهد، سايق الخير، أيوه”. وبعد استراحة قصيرة، أستكمل برنامج حفله في الجزء الثاني بأغاني: “يا غالي الأثمان، عنود الصيد، أنا وخللّي، مهما يقولون، يا شوق، كل ما نسنس، شايل الظبي، على الباب، نسيم الصبا، الناس عليك، مستجيب”. وقد تم تصوير الحفل تحت إدارة المخرج المتميز أحمد الدوغجي.

يمكنك أيضا قراءة More from author