الكويت تصدر حكمًا على الموظف المصري المتهم بقضية الشهادات المزورة

الكويت تصدر حكمًا على الموظف المصري المتهم بقضية الشهادات المزورة
الكويت تصدر حكمًا على الموظف المصري المتهم بقضية الشهادات المزورة

بعد مرور خمسة أشهر على قضية الشهادات المزورة ، والتي أثارت جدلاً كبيرا ، قضت محكمة الجنايات الكويتية ، بسجن الموظف المصري في وزارة التعليم العالي ، المتهم الرئيس في القضية لمدة خمس سنوات.

الكويت تصدر حكم نهائي في قضية الشهادات المزورة

كما شمل الحكم إضافة إلى المتهم الرئيس مواطنًا مصريًا آخر بذات الحكم ، إضافة إلى سجن مواطن كويتي زوَّر شهادته الجامعية ، وتقدم بها لوظيفة وكيل نيابة لمدة خمس سنوات ، وهرب أحد الوافدين المصريين خارج البلاد عقب إصدار الحكم.

الموظف المتهم يعترف بتزوير شهادات الوافدين فقط

هذا ونفى الموظف المصري المحكوم عليه ، خلال جلسة سابقة للمحاكمة في شهر أغسطس الماضي ، صحة التهم الموجهة إليه فيما يتعلق بتزوير شهادات لطلبة كويتيين ، منوهًا إلى أنه “مسئول عن شهادات الوافدين في الوزارة وليس الكويتيين بعد أن أقرَّ سابقًا بتزوير الشهادات”.

الكويت تكتشف وجود العديد من الموظفين الحاصلين على شهادات مزورة

وتجدر الإشارة ، أن الكويت اكتشفت أن العديد من موظفيها في مهن مختلفة حاصلين على مؤهلات علمية مزوَّرة معظمها من جامعات مصرية خلال السنوات الماضية ، معلنةً متابعة القضية التي شغلت الرأي العام لمحاسبة جميع المتورطين فيها.

وشغلت هذه القضية منذ كشفها في يوليو الماضي ، الأوساط الإعلامية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد إعلان وزارة التربية تحويل عدد من الشهادات إلى التحقيق ، والتعهد بتحويل جميع الحالات التي يتبين فيها استخدام شهادات مزوَّرة إلى النيابة العامة ، لما تشكله هذه القضية من أهمية في البلاد منذ سنوات.

يمكنك أيضا قراءة More from author