منتخب السعودية يتقدم في ترتيب الفيفا وتونس الأولى عربيا

منتخب السعودية يتقدم في ترتيب الفيفا وتونس الأولى عربيا
منتخب السعودية يتقدم في ترتيب الفيفا وتونس الأولى عربيا

بعد أدائه في المباريات الودية الدولية التي أقيمت مؤخرات ، تقدم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأخضر الأول ، ثلاثة مراكز في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي للعبة الفيفا ، وجاء الأخضر السعودي في المركز التاسع والستين عالميًا ، بعد أن كان في المركز الثاني والسبعين في تصنيف الشهر الماضي “أكتوبر 2018”.

المنتخب السعودي حل خامسا في ترتيب المنتخبات الآسيوية

وعلى صعيد المنتخبات الآسيوية ، جاء السعودي في المركز الخامس ، بينما احتل المنتخب الإيراني صدارة التصنيف بحلوله في المركز التاسع والعشرين ، يليه منتخبات أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية ، فيما تفوق المنتخب السعودي على منتخبات سوريا والصين والإمارات في القائمة.

ترتيب المنتخبات العربية

وتصدر المنتخب التونسي المنتخبات العربية بعد احتلاله المركز السادس والعشرين عالميا برصيد 1493 نقطة ، وجاء خلفه المنتخب المغربي الذي احتل المركز 40 عالميا ، وخلفه المنتخب المصري صاحب المركز 56 عالميا ، وجاء المنتخب السعودي في المركز الرابع.

ترتيب الفيفا للمنتخبات العالمية

أما على الصعيد العالمي ، فقد تمكن منتخب بلجيكا من انتزاع صدارة التصنيف العالمي من أنياب المنتخب الفرنسي بطل العالم الذي تراجع للمرتبة الثانية ، يليه منتخب البرازيل ثم كرواتيا وإنجلترا والبرتغال وأوروجواي وسويسرا وإسبانيا والدنمارك الذي جاء في المركز العاشر ، لتخلو بذلك قائمة الـ10 الأوائل من المنتخب الألماني الذي تراجع للمركز السادس عشر.

يمكنك أيضا قراءة More from author