بالصور والفيديو.. ارتفاع ضحايا زلزال إيران وتداعياته تصل الكويت والعراق

بالصور والفيديو.. ارتفاع ضحايا زلزال إيران وتداعياته تصل الكويت والعراق
بالصور والفيديو.. ارتفاع ضحايا زلزال إيران وتداعياته تصل الكويت والعراق

أعلنت منظمة الطوارئ الإيرانية ، صباح اليوم الاثنين ، ارتفاع عدد جرحى الزلزال العنيف الذي ضرب الليلة الماضية محافظة كرمنشاه الواقعة غرب إيران إلى 634 مصابًا.

ارتفاع ضحايا زلزال إيران إلى 634 مصابًا

وأكد تقرير للمنظمة في بيان لها إن عدد الجرحى ارتفع إلى 634 جرّاء زلزال بلغت قوّته 6.3 درجة على مقياس ريختر ، ضرب مناطق مختلفة من محافظة كرمنشاه مساء أمس الأحد.

كما لفت البيان أن معظم المصابين غادروا المستشفى بعدما تلقوا العلاج نتيجة وجود إصابات طفيفة ، مؤكداً أنه لم يتم حتى الآن الإبلاغ عن حالات وفاة جرّاء الزلزال العنيف.

وتجدر الإشارة ، أن الزلزال ضرب غرب إيران بالقرب من حدودها مع العراق ، وألحق أضرارًا بالمباني ، فيما قضت أغلب العوائل الإيرانية في محافظة كرمنشاه ، الليلة الماضية في الشوارع خشية الهزّات الارتدادية.

والجدير بالذكر ، أن محافظة كرمنشاه سجَّلت 148 هزَّة ارتدادية منذ الليلة الماضية وحتى صباح اليوم الاثنين ، وفقًا للتلفزيون الرسمي الإيراني، كما تركَّزت قوة الزلزال في 3 مدن بمحافظة كرمنشاه الكردية وهي “سربل ذهاب ، وقصر شيرين وجيلان غرب”.

الكويت تتأثر بزلزال إيران العنيف

ومن جانب أخر ، تأثرت الكويت بزلزال إيران العنيف ، حيث اهتزت بعض الأبنية ، وهرع عدد من الأهالي ، خاصة في الأدوار العلوية إلى مغادرتها تحسبًا لهزات ارتدادية.

وأكدت وزارة الإعلام الكويتية ، أن الزلزال ضرب الحدود العراقية – الإيرانية على بعد 560 كلم عن الحدود الكويتية ، حيث شعر به معظم السكان خاصة في المناطق الساحلية.

ومن جانبه ، أوضح مدير الشبكة الكويتية لرصد الزلازل ، عبد الله العنزي ، أن الزلزال الذي بلغت قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر ، ضرب الحدود العراقية – الإيرانية شمال شرق بغداد في الساعة 7:37 مساء أمس الأحد.

الهزة الأرضية تصل إلى سكان محافظات العراق

أما بالنسبة للعراق، قال مسئول في هيئة الأنواء الجوية ورصد الزلازل في العراق إن الهزة شعر بها سكان بغداد ، وعدد من محافظات البلاد ، حيث طالت كركوك ، والسليمانية ، وبابل ، وواسط.

وأشار مدير قسم الأرصاد في الهيئة ، علي عبد الخالق، أن الهزة ضربت المنطقة الحدودية بين العراق وإيران ، على مسافة 160 كلم شمال شرق بغداد ، فيما قالت وزارة الداخلية إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار أو ضحايا.

يمكنك أيضا قراءة More from author