ابرز اغاني الفنانة فيروز في يوم الاحتفال بعيد ميلادهما ال83

عيد ميلاد الفنانة فيروز حيث أنها اليوم تتم عامها الثلاثة والثمانون، حث أنه في عيد ميلاد الفنانة فيروز نقوم بذكر أنها من أفضل الاصوات العربية التي طالما أمعتنا بأغانيها المميزة والرائعة، ولدت في لبنان وكان اسمها الحقيقي “نهاد رزق وديع حداد”، وبدأت الغناء في عمر السادسة، حيث انضمت إلي كورال الاذاعة اللبنانية ومن خلال تعرفت علي الملحن الفلسطيني حليم الرومي الذي أطلق عليها اسم فيروز فيما بعد.

عيد ميلاد فيروز

عيد ميلاد الفنانة فيروز ال83

كان من أبرز أغانيها:

  • حبيتك بالصيف: من أغانيها وهي معزوفة رائعة علي قلوب المستمعين تنشد لهم الهجر والفراق وانتظار الحبيب وهي من كلمات الاخوين الرحبانين، ولا تزال هذه الاغنية تحتل مساحة في قلوب محبي فيروز.
  • زهرة المدائن: وهي واحدة من أشهر الاغاني وأعذبها وأجملها، وتهديها السيدة فيروز إلي مدينة القدس وغنتها بعد هزيمة العرب في حرب حزيران، وزهرة المدائن هو الاسم الذي كان يطلق قديمًا علي مدينة القدس التاريخية.
  • أعطني الناي: قصيدة لأشهر أدباء المهجر جبران خليل جبران، لحنها نجيب حنكش علي مقام النهاوند، تتناول الاغنية موضوعات فلسفية صوفية حول ماهية الوجود وجدواه وقيمته وكيف لا وهي مكتوبة بقلم اشهر شعراء المهجر لذلك أصبحت الاغنية واحدة من اهم واجمل واشهر الاغاني وهي تعلي من شأن الموسيقي
  • وحدن: هي من الاغاني الحزينة لفيروز التي كتبها طلال حيدر واستلهمها من حياته الشخصية حيث كان يجلس كل يوم في ردهة منزلة بينما شبان يدخلون الغابة في الصباح ويخرجون عند المساء ويستغرب ولا يعرف من هؤلاء ولا ماذا يفعلون حتي عرف أخيرًا أنهم أبطال عملية فدائية شهيرة، عندما رأي صورتهم في الجريدة.
  • سألوني الناس: هي من أولي ألحان زياد الرحباني وقد كتبها منصور للتعبير عن ألمه لمرض شقيقه عاصب الذي منعه المرض من مشاركته التأليف والتحلين كعادتهما، وقد حملت كلمات الاغنية “لأول مرة ما بنكون سوا” هذا الشعور الخاص ونالت الأغنية شهرة كبيرة.