داوود حسين

 

ممثل كويتي من مواليد 5 نوفمبر ، ولِد وعاش طفولته في منطقة شرق وتحديدا في “فريج بلوش” بمنطقة الصوابر، بدأ التمثيل في النوادي الصيفية في أوقات الإجازات والعطل، حيث انتمى إلى “نادي حولي الصيفي”، وكان يقوم خلال فترة دراسته بالمدرسة بتقليد المدرسين، وإنضم بعد ذلك لفرقة “مسرح السور” وبدأ بالمشاركة بأعمالها المسرحية.

بعد إنتهائه من الثانوية التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأثناء دراسته انتقل من “فرقة مسرح السور” إلى “فرقة المسرح الكويتي”، وأعير بعد ذلك “لفرقة المسرح العربي” وذلك للتمثيل في مسرحية “السيف” ومن ثم مسرحية “نورة”، لكنه طلب من الفنان فؤاد الشطي أن يثبته في المسرح العربي فوافق، وشارك بعد ذلك في مسرحية “دار” عام 1980 وقام فيها بتقليد الدكتور نجم عبد الكريم، وحصل عن دوره على جائزة أفضل ممثل واعد.

أثناء دراسته في السنة الثالثة في معهد المسرح التقى بالفنان عبد الحسين عبد الرضا، فعرض عليه التمثيل في مسلسل “العتاوية”، وبعد هذا العمل طلبه للعمل معه في مسرحية “باي باي لندن”، وكانت هذه الأعمال هي بداية معرفه الجمهور به.

قام بتقديم عدد من البرامج التلفزيونية خلال مسيرته الفنية، وتنوعت البرامج ما بين الحوارية والمسابقات، ومن بين هذه البرامج نذكر: “ظهيرة الأربعاء، دوري النجوم، داوود شو، مشروع معلق”.

فيلموجرافيا الدراما

المصير

مذكرات جحا

دنيا الدنانير

العتاوية

درس خصوصي

أبلة منيرة

بدر الزمان

امرأة ضد الرجال

فاقد

الانحدار – فيلم تلفزيوني

صغيرات على الحياة

أبو صالح يريد حلا

بوالفلوس

مع الأنغام – برنامج كوميدي

على الدنيا السلام

إزعاج

عاد ولكن

خذ وخل

للحياة بقية

مخلط 90

قاصد خير

عش الزوجية

فوازير حكايات المشاهير 

كوكتيل – برنامج كوميدي

زارع الشر

شحيت ومحيت

الدعوة عامة

دلق سهيل

الطير والعاصفة

الناس أجناس

بو قلبين

برنامج كوميدي

الرقص فوق الجمر

فوازير داود في هوليود

غنائيات 

داووديات 

إرهابيات 

عشوق

قرقيعان 

قرقيعان 2 

قرقيعان 3 

مطعم تشي توتو

وسع صدرك 

درويش

الفطين

دي تيوب 

المقرود

كريمو

أخبار البطاطا 

واي فاي 

9 جامعة الدول

الفلته 2