اهم فوائد الأناناس للمرأة الحامل

 

يعد الاناناس للحامل من أكثر الفواكه المفيدة، لذلك ينصح الطبيب دائمًا بتناول الاناناس للحامل وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية عديدة، وفيتامينات ضرورية لصحة المرأة الحامل، ونمو الجنين، ومن أبرز تلك الفيتامينات هو فيتامين C، وهو أحد العناصر الهامة لصحة الجسم، وخاصًة أثناء فترة الحمل، وعلى الرغم من ذلك تخشى بعض النساء تناول هذه الفاكهة لما يشيع بشأن تأثير أنزيم “البروميلين” الموجود في الأناناس على عنق الرحم، لذلك قد تشعر بعض الحوامل بالقلق من تناوله.

 

الاناناس للحامل
الاناناس للحامل

 

أبرز فوائد الاناناس للحامل

  1. يعتبر من أكثر الفواكه المغذية، التي تمد المرأة الحامل بالكثير من العناصر والفيتامينات الهامة لصحتها وصحة مولودها.
  2. يعمل الأناناس على تقوية المبايض بشكل ملحوظ، بحيث تزيد من نسبة احتمال الحمل بتوأم.
  3. يعالج مشكلة تكيس المبايض، لذلك يفضل تناوله أو شرب عصير الأناناس خلال أيام الدورة الشهرية، والتوقف عن تناوله بعد انتهائها بيومين، لكي يساعد في انتظام الدورة الشهرية وعلاج تكيس المبايض.
  4. يساهم الأناناس في تسهيل عملية الهضم للمرأة الحامل، كما يساعد في التقليل من نسبة فقر الدم والإصابة بالالتهابات.
  5. يقلّل الأناناس من نسبة الإصابة بالتشوّهات الخلقية، كما يساهم في نموّ أعضاء الجنين بشكل كامل.
  6. يجب تناول الأناناس بقدر معتدل في آخر شهور الحمل، لكي يساهم على تسهيل عملية الإنجاب، لأنه يساهم على الارتخاء عنق الرحم، وزيادة مرونته، لذلك يفضّل تناوله بشكل دائم عند اقتراب موعد الولادة.

 

اضرار الاناناس للحامل

  •      يفضل عدم الإكثار من تناول الأناناس خلال فترة الحمل وتناوله باعتدال، حيث يقال أنه يسبب الإجهاض، خاصًة خلال شهور الحمل الأولى، ولكن لا يوجد إثبات علمي على ذلك، بل ينصح بعض الأطباء بتناول الأناناس أو شرب عصير الأناناس بانتظام، نظرًا لفوائده المتعددة، سواء لصحة الأم أو الجنين.
  •      يجب الحذر من الإكثار من تناول الأناناس، لأن الحموضة الموجودة في عصير الأناناس قد تتسبب بـ الإصابة بالحرقة لبعض الحوامل.

يمكنك أيضا قراءة More from author