موجة سخرية من إيفانكا ترامب على تويتر بسبب سقراط(صورة)

موجة سخرية من إيفانكا ترامب على تويتر بسبب سقراط(صورة)
موجة سخرية من إيفانكا ترامب على تويتر بسبب سقراط(صورة)

أثارت تغريدة نشرتها ابنة الرئيس الأمريكي “إيفانكا ترامب” موجة من السخرية ، حيث نسبت المقولة التي كتبتها في التدوينة عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” ،  أنها للفيلسوف سقراط ، وتبين في النهاية أنها لشخصية خيالية في إحدى الروايات.

إيفانكا ترامب تنشر تغريدة مقتبسة تثير السخرية

قامت ابنة الرئيس وكبير مستشاري البيت الأبيض ، بنشر اقتباسا نسبته إلى الفيلسوف اليوناني القديم سقراط ، وكانت المقولة المقتبسة هي “إن سر التغيير هو تركيز كل طاقتك ، وليس قتال الأشياء القديمة ، وإنما بناء الجديد “.

المقولة المقتبسة ليست لسقراط

 

واتضح فيما بعد أن الاقتباس الذي استخدمته إيفانكا يعود إلى كتاب للاعب الأمريكي “مان ميلمان” ، وكانت إحدى شخصيات الرواية الخيالية يدعى “سقراط” ، لتأخذ إيفانكا الاقتباس ونسبتها إلى الفيلسوف القديم “سقراط”.

نجلة ترامب تحذف التغريدة بعد 30 دقيقة بعد نشرها

وبعد أن علمت إيفانكا بهذا الخطأ ، قامت بحذف التغريدة بعد حوالي 30 دقيقة من الاتصال بالإنترنت ، ولكن بعد حذف التغريدة ، نشرتها نجلة ترامب مرة أخرى بتوضيح مهم ، قائلًة :”هذه المرة ، نسبت الاقتباس إلى ‘سقراط’ ، “ملاحظة: شخصية خيالية وليست الفيلسوف”.

سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي من ابنة ترامب

وانتهز مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الفرصة ليسخروا منها ، على الرغم من أنها أوضحت خطأها ، مؤكدين أنها ليست المرة الأولى التي تسيء فيها إيفانكا ترامب فقد اقتبست مقولة نسبتها للفيزيائي ألبرت آينشتاين عام 2013.

يمكنك أيضا قراءة More from author