داليا البحيري

 

داليا البحيري، ممثلة مصرية مميزة ولدت في مصر المحافظة الغربية، درست داليا الإرشاد السياحي وتخرجت من كلية السياحة والفنادق بتقدير البكالوريس، حصلت عام 1990م على لقب “ملكة جمال مصر” وحازت على المركز رقم 27 في مسابقة ملكة جمال العالم التي أقيمت في لوس أنجلوس.عملت كمرشدة سياحية بعد تخرجها مباشرةًن وبدأت كمقدمة برامج عبر إحدى القنوات المصرية الفضائية وعارضة أزياء.

بدأ مشوارها الفني عام 2001م عندما قدمها المخرج رأفت الميهي في فيلم “علشان ربنا يحبك” من بطولة أحمد رزق وجيهان راتب وكانت هذه من أوائل التجارب السينمائية لها.

تميزت في فيلم “محامي خلع” عام 2002م إلى جانب النجم المصري هاني رمزين وكان نقطة انطلاقها الحقيقة في عالم التمثيل، قدمت بعده عددا من الأفلام المميزة منها فيلم “أحلام حقيقية” إلى جانب النجمة حنان الترك وفيلم “الغواص” الذي أنتج عام 2006م وشاركها في التمثيل الفنان الراحل عامر منيب.

مثلّ فيلم “حريم كريم” الذي تم انتاجه عام 2005م أحد أهم محطاتها الفنية، وفي نفس العام شاركت بدور هام في فيلم إيناس الدغيدي “الباحثات عن الحرية”.

“صرخة أنثى” أهم مسلسلات داليا البحيري عام 2007م وقد كان له تأثير كبير على المجتمع بعد أن فجر قضية أطفال الشوارع بشكل درامي.

تزوجت داليا البحيري عام 2008م من زوجها فريد المرشدي وهو حفيد الفنان الراحل “فريد شوقي” ولها منه ابنتها “قسمت”.

اختارتها الأمم المتحدة عام 2010 سفيرةً للنوايا الحسنة من أجل محاربة مرض السكتة الدماغية.

ظهرت في مسلسل “ريش نعام” عام 2010 إلى جانب الممثل عمرو واكد، وهو المسلسل الذي عرض على شاشة mbc دراما، كما شاركت الفنانة المصرية أنغام بطولة أول أعمالها الدرامية “في غمضة عين” الذي يعرض على شاشة MBC مصر.

فيلموجرافيا السينما

جوبا

عمليات خاصة

الغواص

أحلام حقيقية

زى الهوا

كان يوم حبك

حريم كريم

السفارة فى العمارة

الباحثات عن الحرية

سنة أولى نصب

محامي خلع

علشان ربنا يحبك

كلمات مفتاحية

داليا البحيري

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا