بالفيديو.. مصرع كفيف مغربي إثر سقوطه من أعلى مبنى وزارة التضامن

بالفيديو.. مصرع كفيف مغربي إثر سقوطه من أعلى مبنى وزارة التضامن
بالفيديو.. مصرع كفيف مغربي إثر سقوطه من أعلى مبنى وزارة التضامن

في ظل الأزمة الطاحنة بين قرارات الحكومة المغربية و متطلبات المكفوفين ، الذين أعلنوا عن اعتصام مفتوح لحين تنفيذ مطالبهم ،  لقي شاب كفيف مصرعه أمس الأحد ، أثر سقوطه من أعلى مبنى وزارة التضامن والأسرة بالعاصمة الرباط ، خلال اعتصامه ، وآخرين فوق مبنى الوزارة.

اعتصام مفتوح فوق مبنى وزارة التضامن لتحقيق مطالب المكفوفين

ويخوض المعطلون المكفوفون اعتصامًا مفتوحًا منذ 7 أيام ، من أجل الحصول على فرص عمل ، بعدما تمكنوا من دخول مبنى وزارة والوصول إلى سطحها في الطابق الرابع ، فيما اعتصمت زميلاتهم الكفيفات أمام بوابة الوزارة.

التنسيقية الوطنية للمكفوفين تحمل الحكومة تبعات الاعتصام

هذا وأعلنت التنسيقية الوطنية للمكفوفين أنهم سيواصلون اعتصامهم ، وحمّلوا السلطات تبعات ما يمكن أن يتعرضوا له في الأيام المقبلة ، بعدما رفضت المقترحات التي تقدم بها والي مدينة الرباط وممثلي رئاسة الحكومة.

رفض مقترحات الحكومة للمكفوفين

ويشار أن من أبرز تلك المقترحات تفعيل نسبة 7 بالمئة من المناصب العمومية لفائدتهم كما جاء في المراسيم الوزارية ، وفتح أبواب مباريات الوظائف أمامهم ، ومساعدتهم لانتشاء مقاولات صغرى.

حلول الحكومة لا فائدة للمكفوفين منها

وتجدر الإشارة ، أن التنسيقية الوطنية للمكفوفين اعتبرت حلول الحكومة حلولًا لا فائدة للمكفوفين منها ، وتشبثت بالإدماج المباشر في الوظائف العمومية مع تعويض على الضرر عن السنوات الماضية.

يمكنك أيضا قراءة More from author