تعويضات بالدولار للمتضررين من اختراق الفيسبوك

تعويضات بالدولار للمتضررين من اختراق الفيسبوك
تعويضات بالدولار للمتضررين من اختراق الفيسبوك

في ظل المشاكل التي تواجهها شركة الفيسبوك نتيجة اختراق بيانات مستخدميها ، طالب خبراء قانونيون بدفع تعويضات مادية للمتضررين ، وبضرورة رفع المستخدمين دعوى ضد الشركة حال اختراق حساباتهم.

مصائب قوم عند قوم فوائد

ويلخص المثل الشهير “مصائب قوم عند قوم فوائد” الضرر الذي سيقع على عاتق مستخدمي الفيسبوك ، في حال إثبات تضرر بيانات 50 مليون مستخدم للسرقة ، إثر عملية الاختراق الأخيرة. 

الفيسبوك سيتعرض للمسألة وسيدفع تعويضات مالية

وصرح عدد من الخبراء القانونين أن فيسبوك ستتعرض للمسألة وستدفع تعويضات تصل قدرها لـ 7800 دولار لكل مستخدم ممن تعرضوا للاختراق ، وذلك في حالة إذا تم إثبات أن هؤلاء تضرروا بالفعل وتمت سرقة معلوماتهم وبياناتهم.

أفضل فرصة للحصول على المال من فيسبوك

ومن جانبه، أوضح المسئول القانوني غاريث بوب أن القانون يتضمن بندا عن مبدأ السلامة ، ويعني أن على فيسبوك تأمين بيانات المستخدم وفق إجراءات ومعايير تقنية وتنظيمية ، مضيفًا أن هذا البند يعطي مستخدمي فيسبوك أفضل فرصة للحصول على المال من فيسبوك .

يحق لمستخدمي فيسبوك رفع دعوى قضائية ضده

ووجهت صحيفة “ذا صن” البريطانية أسئلة إلى شركة الاستشارات القانونية لايتر وغوردون بخصوص ما تعرض له مستخدمو التطبيق حول العالم ، وأوضحت الشركة أنه يحق للمستخدمين رفع دعوى قضائية ضد الفيسبوك ، طبقًا لما ينص قانون الاتحاد الأوروبي.

يمكنك أيضا قراءة More from author