مد أجازة اليوم الوطني السعودي 1440 يشمل القطاع الخاص

 

أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد سليمان الراجحي يوم الأحد الموافق 23 سبتمبر عن تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي 1440 إلى يوم الاثنين، لأول مرة منذ سنوات بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة العربية السعودية، وقد أكد الوزير أن أجازة اليوم الوطني السعودي 1440 سوف تشمل موظفي القطاع العام والخاص في البلاد.

 

أجازة اليوم الوطني السعودي 1440

 

منذ إعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية بشأن تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي إلى يوم الإثنين 24 سبتمبر 2018، وقد تفاعل العديد من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي مع هذا الخبر السار، خاصًة بعد انضمام القطاع الخاص إلى تلك الإجازة.

بادرت الشركات والمؤسسات الخاصة في المملكة بإعلان اليوم الأحد إجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 88، كما شارك القطاع الخاص فرحة المملكة العربية السعودية وكذلك إعلان القيادة عن مد إجازة يوم الإثنين.

أوضح وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد سليمان الراجحي في تغريدة له عبر موقع “تويتر”، حيث قال “تنفيذاً للأمر الملكي الكريم بتمديد إجازة اليوم الوطني ليوم واحد لتشمل يوم الاثنين 14 / 1 / 1440هـ الموافق 24 سبتمبر 2018م، فإن الأمر الملكي يشمل أيضا العاملين في #القطاع_الخاص”.

فسر المحامي السعودي جاسر بن ناصر الجاسر التوجيه الملكي، من خلال تغريدة له، حيث قال “نص الأمر الملكي على تمديد إجازة اليوم الوطني، وإجازة اليوم الوطني مستحقة للجميع بنص النظام سواء لموظفي القطاع العام أو الخاص، والأمر الملكي لم ينص على منح إجازة على صفة الإطلاق ولكن خصصها بأنها تمديد لإجازة اليوم الوطني وهو ما يقتضي معه شمولها الجميع”.

تابع جاسر بن ناصر قائلًا “القاعدة تقول ( العام يبقى على عمومه ما لم يُقيَّد بنص ) وعادة الأوامر الملكية تخصص موظفي القطاع الحكومي، وفي هذا اليوم المبارك الأمر لم يُحدِّد ولم يقيِّد ولم يخصِّص لذا فهو عام يشمل الموظف في القطاع الخاص والحكومي ودمتم سالمين”.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تحتفل يوم الـ 23 من سبتمبر من كل عام، بذكرى اليوم الوطني للمملكة، وتصادف احتفالية هذا العام الذكرى الـ 88 لإعلان الملك المؤسس للسعودية، عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، توحيد البلاد بمسماها وجغرافيتها الحاليين.

 

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author