طليقة العسكري القطري تقبل في جامعة الطائف بالسعودية

 

قبول طليقة العسكري القطري في جامعة الطائف بالسعودية
جامعة الطائف بالسعودية تقبل طلب طليقة العسكري القطري

مع تصاعد الأزمة بين المملكة العربية السعودية وقطر ، انفصل زوجان نتيجة تهجم الزوج القطري على سياسة المملكة ، مما أثار غضب الزوجة السعودية ، وقرر زوجها الطلاق، ثم غادرت على الفور لموطنها ، وتقدمت طليقة العسكري القطري بطلب الى جامعة الطائف لاستكمال دراستها، ووافقت الجامعة على الفور.

جامعة الطائف بالسعودية تحل مشكلة طليقة العسكري مع الدراسة

وقد وافقت جامعة الطائف في السعودية على إلحاق شابة مواطنة هربت من زوجها القطري بسبب تهجمه على المملكة بالجامعة لاستكمال دراستها، والتي كان زوجها قد حرمها منها بقطر، حيث تعرضت الشابة لضغوط عديدة من زوجها، بتهجمه وتحامله على المملكة.
ورفضت الشابة هذا الهجوم تمامًا وردت على زوجها “سلمان تاج رأسك” فرمى عليها يمين الطلاق فغادرت من فورها إلى المملكة رافضة العودة إليه ، وحاولت إكمال دراستها في جامعة قطر، كما تواصلت معه ليرسل لها ورقة الطلاق إلا أنه رفض طالبًا مبلغًا ماليًا يوازي نصف المهر، الأمر الذي وافقت عليه مقابل الخلاص منه.
ويشار أن الفتاة (20 عامًا) وافقت على خطبتها ، حينما تقدم لها هذا الشاب القطري ، حيث كان يحمل رتبة نقيب بالقطاع العسكري في قطر، ولم تبدأ حياتهما معًا حتى تخللتها المشكلات.

محامي طليقة العسكري يحكي تفاصيل استفزاز الزوج لها 

ومن جانبه، قال محامي الفتاة: “عندما بدأت المقاطعة حاولت السيدة السعودية أن تتلافى أي نقاش سياسي حتى لا تدخل في جدال مع زوجها القطري، ولكن مع اشتداد الأزمة بدأت الأمور تأخذ منحى تصاعديًا ولا يحتمل”.
وتابع محامي الفتاة السعودية: “بدأ الضغط الاقتصادي للدول العربية الأربعة يظهر على الشارع القطري ، ومع تأثر بعض العائلات بهذه المقاطعة كانت ردة الفعل تزداد حماقة ولذلك حاولت موكلتي البعد عن تجمعات سيدات قطر واللاتي لا يتركن فرصة للهمز واللمز إلا ويستغلونها نكاية بالفتاة السعودية”.

الفتاة تغادر قطر وتلجأ الى جامعة الطائف بعد تهجم زوجها 

كما أضاف: “مع استمرار الوقت بدأ الزوج القطري في استفزاز زوجته ومحاولة التهجم لفظيًا على وطنها وولاة الأمر، بل وصل الحال أن رفض حملها ما لم تستغن عن الجنسية السعودية، إلا أنها رفضت ذلك جملة وتفصيلًا”.
واستطرد المحامي: “وكانت القشة التي قصمت ظهر العلاقة بينهما شتمه للقيادة السعودية، وهو ما رفضته تمامًا، وردت “سلمان تاج رأسك”، فرمى عليها يمين الطلاق، وغادرت فورًا إلى المملكة عبر مطار الكويت”.

يمكنك أيضا قراءة More from author