حملة نسائية غاضبة ضد هواتف آيفون الجديدة.. فما السبب؟!

حملة نسائية غاضبة ضد هواتف آيفون الجديدة.. فما السبب؟!
حملة نسائية غاضبة ضد هواتف آيفون الجديدة.. فما السبب؟!

مع انطلاق هواتف آيفون الجديدة والمتطورة ، وبالرغم من أنها لاقت قبولاً جماهيرياً كبيراً ، إلا أن هناك اعتراضات نسائية ، نظراً لعدم مراعاة الشركة حجم أيدي السيدات.

حملة نسائية موسعة ضد هواتف آيفون

ترأست البرلمانية الإنجليزية كارولين كريادو بيريز حملة موسعة ضد شركة أبل وهواتفها الجديدة آيفون XS وXS Max وXR، وذلك اعتراضًا منها على عدم مراعاة الشركة الأمريكية لمتوسط حجم أيدي السيدات والذي لن يمكنهم من استخدام الشاشات العملاقة للهواتف الجديدة بشكل مريح.

عدم مراعاة شركة أبل لحجم أيدي السيدات

وأكدت بيريز أنها أصيبت بآلام متكررة في يديها بسبب استخدامها لهاتف الشركة آيفون 6 ، والذي يبلغ حجم شاشته 4.7 بوصة ، واضطرت لذلك أن تشتري هاتف آيفون SE الأصغر حجمًا من حيث الشاشة حيث تبلغ 4 بوصات فقط ، والذي جعل استخدامها لهاتفها أكثر راحة.

قرار إيقاف الهواتف القديمة لأبل

وأعربت كارولين عن انزعاجها من هواتف أبل الجديدة لأنها مصممة دون وضع أية اعتبارات لمتوسط حجم يد السيدات، وأنها وضعت في المقام الأول تفضيلات الرجال.

هذا فضلا عن شعورها بالانزعاج إلى جانب قرار الشركة بإيقاف كافة هواتف الشركة القديمة والتي تحمل شاشات 4 بوصات وتلائم يد السيدات مثل آيفون SE ، 5s، مركزة فقط على أن يكون أقدم هواتفها المتوفرة في الأسواق  لآيفون 7 بشاشته الـ 4.7 بوصة.
ومن جهتها ، شعرت محررة صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، زينب توفيكي، بالغضب من قرار إيقاف الهواتف القديمة لأبل، لأنه سيضطرها وغيرها إلى إما القبول بهواتف أكبر من أيديهم لرغبتهم في الحصول على أفضل هاتف يحافظ على خصوصيتهم، أو التغيير لهاتف يلائم حجم أيديهم ويضحون بأمنهم الإلكتروني.

دراسة مصرية تكشف متوسط حجم يد السيدات

وتجدر الإشارة ، أنه تم إجراء دراسة بحثية في 2011 بجامعة سوهاج بمصر، أثبتت أن متوسط حجم يد السيدات أصغر بمعدل 1.3 سم مقارنة بمتوسط يد الرجال، ولكن على الرغم من ذلك فإن شركة أبل حاولت أن تقدم أكبر حجم للشاشة في أصغر هيكل للهاتف.
قامت شركة آبل بالتخلي تمامًا عن الحواف المحيطة بشاشات هواتفها الجديدة ، إلا أنه يبدو أن ذلك لم يرضِ مستخدمات آيفون ، ولم تعلق الشركة حتى الآن على الحملة.

يمكنك أيضا قراءة More from author