فيديو نقل جثمان الفنان الراحل رشيد طه ودفنه في الجزائر

دفن جثمان الفنان رشيد طه في الجزائر وقد حضر تشييع الجثمان القنصل العام لفرنسا بوهران وعدد من الفنانين، و دفن جثمان الفنان رشيد طه في الجزائر حيث أنه توفي الاربعاء الماضي داخل شقته في باريس بعد الاصابة بأزمة قلبية، وقد غاب عز الدين ميهويي وزير الثقافة الجزائري عن الجنازة.

دفن جثمان الفنان رشيد طه في الجزائر

جرت مواسم دفن جثمان الفنان الجزائري رشيد طه يوم الجمعة بالأمس في بلدة سيق، التابعة لمدينة معسكر بحضور محافظ المدينة والقنصل العام لفرنسا في وهران ومسؤولين محليين.

وقد شيعت جنازة الفنان الراحل من بيته العائلي وسط حزن يسود أقاربه وجيرانه، وبحضور فنانين جزائريين قدموا من مختلف المدن، وعدد كبير من سكان مدينة سيق الذين ألقوا النظرة الاخيرة علي جثمانه في منزل عائلته، خاصة أنه كان دائم السؤال عنهم ويزورهم في كل مرة يأتي إلي الجزائر.

اكثر الناس تأثرا بوفاة شيد طه والده علي الشريف الذي أكد في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية أن ابنه ظل مصدر فخر واعتزاز له ليس لمكانته في الوسط الفني فقط، بل حتي بين اقاربه واصدقائه وجيرانه في مدينة سيق.

وأكد والده ان ابنه تميز بوطنية جعلته يتمسك بالجنسية الجزائرية ويرفض كل العروض للحصول علي اي جنسية اجنبية منها الجنسية الفرنسية.

يمكنك أيضا قراءة More from author