المحكمة تفرج عن ابنة المتهم في قضية دق على عمتك بالسعودية

المحكمة تفرج عن ابنة المتهم في قضية دق على عمتك بالسعودية
المحكمة تفرج عن ابنة المتهم في قضية دق على عمتك بالسعودية

بعد أن شغلت واقعة سعودية الرأي العام ، والتي اشتهرت إعلامياً بـ دق على عمتك ، أصدرت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة ، عدة قرارات بشأن المتهمين في القضية.

الإفراج عن ابنة المتهم في قضية دق على عمتك

أفرجت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة الإفراج عن ابنة المتهم الأول ، نظراً لحداثة عمرها ، كما قررت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى الأسبوع القادم للحصول على إفادة المتهمين الثلاثة حول التهم الموجهة إليهم.

التهم الموجهة لرجل قضية دق على عمتك وزوجته

ويشار أن النيابة العامة وجهت عقب الانتهاء من التحقيقات إلى المتهم الأول تهمة عدم الامتثال لرجل الأمن، والتشكيك في ولائه لولي الأمر وتهديده، والتحريض على التصوير والنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
واتهمت المرأة بإنتاج ما من شأنه المساس بالآداب العامة، وذلك بتصوير رجل الأمن أثناء أداء مهام عمله، والإرسال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في حين اتهمت الفتاة بتصوير رجل الأمن أثناء عمله والتلفظ عليه.

النيابة تطالب بتطبيق المادة التاسعة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية

كما وطالبت النيابة بتطبيق المادة التاسعة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بحق المتهم الأول وتعزيره، وتطبيق الفقرة الأولى من المادة السادسة من ذات النظام بحق زوجته، وبعقوبة الفتاة عقوبة تأديبية .

تفاصيل الواقعة الشهيرة دق على عمتك

والجدير بالذكر ، أن هذه الحادثة كانت قد وقعت منتصف الشهر الماضي حيث رصد أحد رجال المرور أثناء قيامه بمهامه عند تقاطع جسر المنصور في مكة المكرمة، مخالفة إحدى السيارات بالتوقف على ممر المشاة.
وعندما طلب رجل المرور من سائق السيارة المخالفة إبراز هويته لتسجيل المخالفة المرورية، رفض السائق التجاوب ورفع صوته بطريقة منفعلة، وسمع صوت فتاة يعتقد أنه يعود لابنته، وهي ترفع صوتها أيضًا على رجل المرور، بينما وجه السائق تهمًا باطلة لرجل الأمن، في محاولة لثنيه عن توثيق المخالفة المرورية التي ارتكبها.
هذا وأثارت القضية جدلًا واسعاً في السعودية عبر موقع التواصل تويتر من خلال هاشتاغ #دق_على_عمتك ، الذي انتقد فيه المعلقون سلوك السائق ومرافقتيه ، وطريقة ابتزازهم اللا أخلاقية لرجل المرور.

يمكنك أيضا قراءة More from author