سبب استبعاد روبي وأحمد الفيشاوي من مهرجان القاهرة السينمائي

 

تفاجئ البعض بخبر استبعاد روبي وأحمد الفيشاوي من مهرجان القاهرة السينمائي وقد تسائل العديد من الأشخاص عن حقيقة استبعاد روبي وأحمد الفيشاوي من مهرجان القاهرة السينمائي والسبب وراء ذلك؟!، خاصًة مع حديث النقاد عن الفيلم، الذين أشادوا به، وبضرورة عرضه خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إلا أن هناك بعض الأسباب التي حالت دون ذلك!.

 

استبعاد روبي وأحمد الفيشاوي من مهرجان القاهرة السينمائي
استبعاد روبي وأحمد الفيشاوي من مهرجان القاهرة السينمائي

 

نفى المنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الأخبار التي تداولت حول مشاركة فيلم “عيار ناري”، الذي يشارك في بطولته كل من الفنان أحمد الفيشاوي، والفنانة روبي، في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما نفى أن الفيلم سوف يمثل السينما المصرية في دورة المهرجان القادمة.

أوضح المنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أن فيلم “عيار ناري”، لا يجوز مشاركته في المهرجان، وذلك يعود لتضارب المصالح، على الرغم من مطالبة الكثير من النقاد مشاركة الفيلم بالمهرجان.

أكد عدد من النقاد أن مستوى الفيلم متميز، وعلى الرغم من ذلك تمنع لائحة المهرجان رئيس المهرجان وهو المنتج محمد حفظي من المشاركة بأي عمل في المسابقة الرسمية، ولهذا تم استبعاد الفيلم من قائمة الترشيحات.

يذكر أن أن روبي وأحمد الفيشاوي أمامهما فرصة أخرى، بعدما تقرر عرض الفيلم عالمياً ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي الدولي المقرر انطلاقها يوم 28 سبتمبر الجاري.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author